يتنافس المصنعون في معرض الالكترونيات في لاس فيغاس لجذب سوق الاطفال مع أجهزة لوحية وهواتف ذكية مصممة خصيصا لهم تسمح للأهل بالاشراف على استخدامها.


لاس فيغاس (الولايات المتحدة): قدمت استديوهات quot;دريموووركسquot; الهوليوودية في معرض quot;سي اي اسquot; للالكترونيات المقام في لاس فيغاس ، جهاز quot;دريم تابquot; اللوحي المخصص للأطفال الذي أنجزته بالشراكة مع مؤسسة quot;فوهوquot; الكاليفورنية. ويتنافس هذا الجهاز مباشرة مع الأجهزة اللوحية للشركة الفرنسية quot;كوريوquot; التي تقدم ايضا في لاس فيغاس هواتف ذكية للصغار الشغوفين بالتكنولوجيات الجديدة.
وتنتج quot;فوهوquot; من الان جهازا لوحيا للأطفال باسم quot;نابيquot; وبفضل الشراكة مع quot;دريمووركسquot; ستعمل مع المصممين الذين يقفون وراء quot;شريكquot; و quot;كونغ فو بانداquot;. وسيسمحquot; دريم تابquot; للاطفال خصوصا بتعلم رسم الشخصيات المفضلة لديهم وسيحترم القواعد التي فرضها القانون الأميركي quot;تشيلدرنز أونلاين برايفسي بروتيكشن آكتquot; الذي يحد من جمع البيانات عبر الانترنت من الاطفال.

ويفترض ان يطرح الجهاز للبيع في السوق خلال العام المقبل وسيعمل بنظام اندرويد مع تعديلات أجرتها quot;فوهوquot;. وسيتمكن المستخدمون من الوصول الى متجر تطبيقات للأطفال وأهلهم. وعلى غرار quot;دريم تابquot; فان اجهزة quot;كوريوquot; اللوحية تسمح بمراقبة من قبل الاهل. وقال الناطق باسم المجموعة اريك لوفان quot;يمكنكم اختيار أي تطبيق وتحديد استخدامه. يمكن مثلا ان تقرروا ان الطفل لن يستخدم فيسبوك بعد الساعة التاسعة مساءquot;.

وأطلقت كوريو أيضا هاتفا ذكيا يعمل بالتقنيات نفسها بما في ذلك نظام يسمح للأهل بمعرفة متى يغادر طفلهم منطقة معينة مسبقا. وسيباع هذا الجهاز بسعر مئة دولار في الولايات المتحدة.