دعت دراسة حديثة لضرورة أن يقلل الأشخاص الذين يشربون 6 أكواب من الكحول&أسبوعياً من تلك الجرعة التي يتناولوها بهدف الحد من خطر إصابتهم بأمراض القلب.


جاءت&دراسة حديثة&لتشكك في المزاعم السابقة التي كانت تتحدث عن أن الشرب بكميات معتدلة، من 12 إلى 25 وحدة كحول أسبوعياً، ربما يكون أمراً مفيداً للقلب. وأظهرت الدراسة الجديدة أن خفض نسبة استهلاك الكحول، حتى بالنسبة لقليلي ومعتدلي الشرب، أمر يرتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، تقليل مؤشر كتلة الجسم وكذلك العمل بصورة فعالية على خفض ضغط الدم. وتبين من خلال النتائج أن تقليل الكمية المتناولة يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10 %.

وأوضح الباحثون، الذين راجعوا أكثر من 50 دراسة بشأن عادات الشرب وصحة عضلة القلب لأكثر من 260 ألف شخص، أن تقليل كمية الكحول حتى بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كبيرة، ربما يمكنهم أن يتمتعوا بفوائد صحية.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن خوان كاساس، مؤلف الدراسة الجديدة وأستاذ علم الأوبئة لدى كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، قوله :" اكتشفنا في دراستنا ثمة علاقة بين تقليل كمية الكحول التي يمكننا استهلاكها وبين احتمالات تحسن صحة القلب بغض النظر عما إن كان الفرد مُقِل، معتدل أو مسرف في الشرب".

&