الشعر الطويل مرادف للأنوثة ويضفي جمالاً وجاذبية على المرأة لذا لا بد من العناية به بالطرق الصحيحة لضمان حيويته الدائمة.


للحصول على شعر طويل وقوي اتبعي الخطوات البسيطة التي تساعدك على تقوية جذور الشعر والحصول على شعر صحي طويل
-&قص الأطراف بانتظام: احرصي على قص أطراف الشعر لمحاربة التقصف الذي يؤثر على صحة الشعر
-&النظام الغذائي الصحي: لا تفرطي في تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغير صحية واستبدليه بالخضار والعناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحة الشعر وكثافته لأن العناصر الغذائية والبروتين تعمل على تقوية جذور الشعر وتحفز نموه بشكل أسرع.

-&تدليك فروة الرأس: تدليك فروة الرأس يساعد على نمو الشعر لأنه ينشط الدورة الدموية، مما يحفز نمو الشعر. يمكنك ايضاً تسريح شعرك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل الخلود إلى النوم.

-&شطف الشعر بالماء البارد: بعد غسل الشعر بالشامبو وتدليكه ثم ترطيبه بالكريم او البلسم، حاولي الوقوف تحت الماء البارد لأنه يشد المسام ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

-&ربط الشعر عند النوم: ربط الشعر كل ليلة يحمي الشعر من الاحتكاك مع الوسادة، ويحول بالتالي دون تساقط الشعر. كما يضمن الحؤول دون خشونة الشعر وتقصف أطرافه يمكنك ايضاً اختار اغطية الوسادة المصنوعة من الساتان او القطن الذي لا يؤذي الشعر.

-&تجنب تصفيف الشعر بالسيشوار والمكواة لأن الحرارة تضعف الشعر وتؤدي إلى تقصفه، واستبدال التسريحات الصعبة بخيارات أكثر راحة كالجدائل الرائجة حالياً أو تركه فوضوياً بطريقة ناعمة.

-&تناول غذاء غني بالبروتين: احرصي على تناول أطعمة مغذية مثل السمك واللحم والخضار لأن البروتين يضمن شعراً صحياً وقوياً ويزيد تدفق الدم في فروة الرأس ويجعل جذور الشعر أقوى

&