قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لمضيفي الطيران سلطة نافذة في السماء، وباتباع خطوات بسيطة جدا يمكن تحويل رحلة السفر من تجربة مؤرقة مقلقة إلى مشوار هانئ وسعيد تزينه ابتسامتهم ومساعدتهم.


رغم أن شركات الطيران تمنع المضيفين من قبول البقشيش، إلا أن هناك العديد من السبل والطرق الأخرى لكسر الجليد وكسب مودتهم ومساعدتهم في عناء السفر. ومن المبادرات اللطيفة مثلا:

1- إلقاء السلام عليهم عند ركوب الطائرة، إذ قالت مضيفة سابقة تدعى كارا مدلر في كتاب لها حول نصائح للمهنة "إستخدم العادات الحميدة التي علمتها إياك والدتك" ، إذ أن عددا كبيرا من المسافرين يمرون من أمامهم وكأنهم إكسسوار إضافي في الطائرة على حد قولها.

2- تذكر أنهم بشر: تراود أفكار عديدة ذهن مضيفي الطيران، بدء من أداء واجباتهم وصولا إلى مشاكلهم الشخصية، ناهيك عن ظروف عملها في بيئة غير طبيعية وفي ساعات عمل غير منتظمة، يزيد على ذلك كله تصرفات غير حميدة من مسافرين غير راضين.

3- لا تصعب عملهم عليهم:
توضح الكاتبة إن ركوب المسافرين الطائرة في الوقت المحدد من أكثر المهام إرهاقا عليهم، فلا تصعّب الأمر عبر تجهيز كل شيء قبل الوصول إلى الطائرة كي لا تعيق الممرات بحثا عن اغراضك، إذ أنهم تحت ضغط بالغ لإجلاس الجميع وإقفال أبواب الطائرة على الموعد.

4- خطط مسبقا:
اختر مسبقا الوجبة التي تريد أن تتناولها كي لا تضيع وقت المضيف أو المضيفة وتفسح المجال لخدمة بقية المسافرين خصوصا ما إذا كانت الرحلة قصيرة.

5- أطعمهم:
إذا قدمت طعاما أو وجبة خفيفة من باب الضيافة والكرم تأكد أن المضيف/المضيفة سيقدران ذلك بالغا، إذ أن العديد من شركات الطيران لا تقدم الطعام لموظفيها، وبسبب طبيعة عملهم المتطلب، قد تمر ساعات عدة قبل أن يتناولوا لقمة واحدة.