نجا بطل العالم لركوب الأمواج الأحد من سمكة مفترسة هاجمته قبالة شواطئ جنوب أفريقيا أثناء مباراة رياضية جرت تحت عدسات النقل المباشر التلفزيونية.


كان الاسترالي ميك فانينغ، وهو بطل العالم مرات عدة في رياضة ركوب الامواج ينتظر الموجة في الثواني الاولى من المباراة حين هاجمته سمكة قرش من ورائه. وتظهر المقاطع الملتقطة لهذا الحادث ميك فانينغ وهو جالس على لوحة ركوب الامواج ثم تقترب السمكة منه، وذلك اثناء المباراة الدولية في جيفري باي في جنوب افريقيا.

وتصارع الشاب البالغ 34 عاما مع السمكة المفترسة لكنها نجحت في القائه في المياه. وخرج الشاب سالما، وروى للصحافيين "ركلت السمكة وكنت اصرخ، لم ار أسنانها، فقط رأيت زعانفها...ووجهت اليها ضربة في ظهرها". بعد ذلك اتى فريق الطوارئ لاخراجه من المياه.

وكانت والدة فانينغ تشاهد المباراة عبر التلفزيون، وحين رات ما حدث ظنت انها ستفقده كما فقدت شقيقه الاكبر شون الذي قتل في حادث سير قبل 17 عاما. وفي حديث لشبكة "ايه بي سي" قالت الوالدة وتدعى اليزابيت اوسبورن "حين فقدت شون لم اره، اما الآن فقد كنت أرى كل شيء، كان الامر رهيبا". واضافت "في عائلتنا نقول دائما اننا لا نستسلم ولا نتراجع".
ولم يصب فانينغ باي أذى.

&