قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
من مهرجانات الموسيقى الكلاسيكية إلى أحدث عروض الأوبرا والحفلات الخاصة، يحفل العام 2016 بالعديد من النشاطات الموسيقية المميزة التي تنقل مستمعيها ومحبيها في كل مرة إلى اماكن أخرى من الوعي المادي، فترتقي بالذوق والحس الفني وتثير الانبهار مع كل نوتة موسيقية.
&
في ما يلي دليلك لأهم الأحداث الموسيقية لهذا العام، احفظها على مفكرتك الورقية أو الإلكترونية لموعدك الموسيقي المقبل:
&
1- بلوز في بركسل: يضم ماراثون الجاز في بروكسل بشهر مايو برامج متعددة لموسيقى اللبوز الحرة والجاز ضمن حفلات مفتوحة تضم 400 موسيقار من شتى انحاء العالم.&
الموعد: 20 أيار (مايو).&
&
2- فيردي في ميلان: إلى جانب الفرصة الجميلة للتجول في المدينة الإيطالية، تستضيف ميلان جولة "بلاسيدو دومينغو ألا سكالا" على رأسها المغني الشهير فرانسيسكو فوسكاري. الموعد 8 آذار(مارس).
&
3- أليد جونز في الدانوب: على ضفاف نهر الدانوب تنتقل العروض الموسيقية لأليد جونز من بوادبست إلى براتيسلافا ففيينا ثم دورنستاين وليز وباسو لعزف مقطوعات موسيقية لكل من ستراوس وموزارت من 6 إلى 11 نيسان(أبريل).
&
4- بوشيني لوكا: على بحيرة بالقرب من مدينة لوكا، تستمر العروض الموسيقية للسنة الثلاثين على التوالي في 28 تموز (يوليو) من كل عام بعروض أوبرالية لبوتشيني.
&
5- رحلة سفر موسيقية في القطار بين ألمانيا والنمسا:
تقدم شركة "غريت رايل جورنيز" جولة موسيقية جديدة من الإرث الالماني والنمساوي في كل من سالزبرغ وفيينا وليبزيغ. تستمر الرحلة لـ 10 أيام وتضم عروضا غنائية من كورال سانت توماس بويز ومقطوعات لكل من موزارت وستراوس. الموعد: الرحلات بين أيار (مايو) وأيلول (سبتمبر) مقابل 1975 جنيها استرلينيا.
&
6- مهرجان الأوبرا في فيرونا: "ذا أرينا أوبرا" أحد أشهر العروض الموسيقية الأوروبية في 23 حزيران (يونيو).
&
7- مشاهد وأصوات جنوبية:
تستضيف مدينة نيو أورلينز الأميركية مهرجان الجاز في شهر نيسان (أبريل) لأول مرة. وتقدم شركات سياحية رحلات إلى ناشفيل وممفيس ورحلة بحرية في نهر ميسيسيبي إلى جانب تذاكر للمهرجان. الموعد: 26 نيسان (أبريل).
&
8- الموعد الإسباني:
تستضيف سلامنكا للمرة الأولى مهرجانا موسيقيا لأبرز الموسيقيين الأإسبان من بينهم عازف الغيتار خوسيه لويس مونتون، والسوبرانو أمايا ازكونا كيلدوز وعازف البيانو لويس برافو وغيرهم الكثير. الموعد 6 أيار (مايو).
&