دشنت شركة "طيران السلام" العمانية الاثنين أولى رحلاتها الجوية في السلطنة الخليجية لتدخل بذلك رسميا السوق الاقليمي للشركات التي تنظم رحلات متدنية الكلفة.



مسقط: أقلعت طائرة "طيران السلام" العمانية وهي من طراز "ايرباص ايه - 320 "من مطار صلالة في الجنوب متوجهة الى مطار العاصمة مسقط على بعد بعد نحو الف كلم، 
والطائرة واحدة من ثلاث طائرات تسير الشركة بها رحلاتها اليومية وجميعها طائرات مستأجرة، على ان تضم طائرة رابعة الى اسطولها قبل نهاية الربع الاول من العام الحالي، بحسب رئيس مجلس ادارتها خالد اليحمدي.

وستكون الرحلات بين صلالة ومسقط بمعدل اربع رحلات يوميا،على ان تكون وجهتها التالية دبي، ومن ثم مطاري جدة والمدينة في المملكة السعودية، وبعدها باكستان كراتشي ومولتان وسيالكوت في باكستان.

وتوقع اليحمدي في مؤتمر صحافي ان تحصل الشركة على ما نسبته 20 الى 30 بالمئة من حصة السوق المحلي الذي تغطيه شركة الخطوط الجوية العمانية والتي يتكون اسطولها من 46 طائرة.

وشهدت منطقة الخليج في السنوات الاخيرة ولادة العديد من شركات الطيران التي تقيم رحلات متدنية الكلفة وبينها "فلاي دبي" و"العربية" في دولة الامارات، و"طيران ناس" في السعودية، و"الجزيرة" في الكويت. وتقود شركات الطيران في الخليج ثلاث مجموعات عملاقة، هي "طيران الامارات" و"الاتحاد للطيران" في دولة الامارات، والخطوط الجوية القطرية في قطر.