bbc arabic
: آخر تحديث

مضادات التشنج "تساعد في علاج التهاب المفاصل"

يمكن لحقنة واحدة من عقار شائع يستخدم في علاج أمراض الجهاز العصبي المركزي الحيلولة دون تطور التهاب المفاصل الناجم عن الإصابات، حسبما قال باحثون.

ويمكن للاكتشاف، الذي لم يتم اختباره على الإنسان بعد، أن ينقذ آلاف الأشخاص من التعرض لآلام التهاب المفاصل، كما أنه قد يوفر نحو 500 مليون جنيه استرليني في العام من نفقات نظام التأمين الصحي البريطاني، حسبما قالت جامعة كارديف.

وقالت الدكتورة ديبورا مايسون من كلية الدراسات الحيوية في جامعة كارديف ومركز أبحاث التهاب المفاصل البريطاني إن المرض يعاني منه نحو 8.5 مليون شخص في بريطانيا، من بينهم نحو مليون شخص بسبب الإصابات.

وقالت ماسون " خلصنا إلى أن العقاقير التي تستخدم لعلاج أمراض جهاز العصبي المركزي يمكنها الحيلولة دون إفراز مادة كيميائية مرتبطة بالتهاب الأعصاب المزمن، مما له القدرة على الحيلولة دون الألم والتلف، اللذين قد يتسببان في الإصابة بالتهاب المفاصل لاحقا".

ولا توجد عقاقير معالجة للمرض، الذي عادة يتم تشخيصه بعد تلف المفاصل، وبعد تطور المرض. وتؤدي إصابات المفاصل إلى التهاب المفاصل، وهي الصورة الأكثر شيوعا لأمراض المفاصل، الذي يتسبب في الألم والإعاقة في نحو 50 في المئة من المرضى.

وخلصت ماسون وزميلهتا الدكتورة كليو بونيت إلى أن حقنة واحدة من عقار مضاد للتشنج بعد الإصابة قد تخفف من الألم والتورم أكثر من أي علاج معروف وموافق عليه وتحد بصورة كبيرة من الالتهاب وتدمير العظام والغضاريف اللذين يؤديان إلى التهاب المفاصل.

وكان الفريق يعلم بالفعل إن جزيئا يعرف باسم غلوتاميت ينتشر في المفصل بتركيز كبير عند الإصابة بالتهاب المفاصل وعند إصابة المفاصل، مما يؤدي إلى إفراز مادة كيميائية مرتبطة بالالتهاب.

وكشفت الاختبارات المخبرية أنه يمكن إيقاف العملية باستخدام عقار NBQX، الذي أوقف تفاعل الخلايا مع الغلوتاميت وأوقف إطلاق المواد الكيميائية المسببة للالتهاب التي تسبب تلف المفاصل

bbc article

عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. للطعام دور في الاصابة بالسرطان
  2. الشرطة الفرنسية تضبط عشرين طنا من مجسمات برج إيفل الصغيرة 
  3. ناتاشا زينكو تطلق تشكيلة خاصة بأزياء الشارع
  4. ريهانا تتألق بفستان من كالفن كلاين 
  5. الوحدة مضرة بصحة الجسم والعقل
  6. كواليس عرض مايكل كورس الجديد عبر انستغرام
  7. لندن تحتفي بالتفرد والانفتاح والتنوع في أسبوع الموضة 
  8. رقعة من الجلد مُعالَجَة جينياً قد تساعد في علاج مشكلة الإدمان!
  9. نجوم يتألقون مع كالفن كلاين
  10. نسبة
  11. اكتشاف 500 جين جديدة لها علاقة بضغط الدم
  12. آدم عفارة يواصل إبداعه تحت أنظار سندي كروڤر
  13. إتش آند إم تطلق تشكيلتها النسائية لخريف وشتاء 2018
  14. إصدار ذكي جديد من ساعة مايكل كورس Runway
  15. ضمادة للئم الجروح بدلا من الغرز الجراحية
  16. التميّز واضح في درجة رجال الأعمال في طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر

فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة