bbc arabic
: آخر تحديث

"هيرمس" للشحن تبدأ تجارب الاستعانة بأجهزة روبوت موجهة في لندن

أعلنت شركة "هيرمس" للشحن البدء في إجراء تجارب تستعين فيها بأجهزة روبوت موجهة في منطقة ساوثوارك في لندن. وسوف يستخدم جهاز روبوت من ست عجلات صنعته شركة "ستارشيب" للتكنولوجيا في عمليات جمع الطرود وليس تسليمها.

يأتي المشروع الجديد في أعقاب برنامج تجريبي أطلقته ألمانيا يهدف إلى استخدام أجهزة الروبوت في تسليم الطرود لعدد من المناطق في مدينة هامبورغ.

لكن أحد الخبراء يشير إلى احتمال أن يكون رد الفعل عنيفا في حالة شيوع الاستخدام. وقال أندي مياه، بكلية علوم البيئة والحياة التابعة لجامعة سالفورد :"يصعب حاليا، في المدن الكبيرة، السير في الشوارع بسبب عدد المواطنين".

وأضاف :"بمرور الوقت ربما تكون أجهزة الروبوت هي التي نسعى إلى تجنبها. لست متأكدا إن كان ذلك سيكون مثاليا". وتستخدم شركة "جاست إيت" بالفعل آلات صنعتها شركة "ستارشيب" في توصيل الأغذية إلى مناطق في لندن.

ويصل ارتفاع جهاز الروبوت إلى 55 سنتيمترا بطول 70 سنتيمترا، ويزن 18 كيلوغراما ويستطيع السير بسرعة تصل إلى 6.4 كيلومتر في الساعة.

وتستخدم شركة هيرمس أجهزة الروبوت داخل دائرة نصف قطرها نحو ميلين فقط داخل نطاق تحكم خاص بها. وسوف يكون بإمكان كل جهاز روبوت حمل شحنة بوزن 10 كيلوغرامات كحد أقصى في صندوق آمن ومحكم، يستطيع العملاء فتحه من خلال رمز سري يرسل إلى هواتفهم الذكية.

انتقال سلس

وثمة اعتقاد بوجود مزايا كثيرة لاستخدام أجهزة الروبوت الموجهة مقارنة باستخدام الطائرات الموجهة، لكونها قادرة على حمل شحنات أثقل مع تراجع احتمالات السقوط من الجو.

ويشير مياه :"في السماء، مازال يتعين علينا تحديد مسار الطائرة الموجهة مع معرفة بعض التكنولوجيا المتعلقة بتفادي الاصطدام".

وعلى النقيض من ذلك ستكون أجهزة الروبوت خاضعة لإشراف مراقبين. وسوف يراقب كل منهم ثلاثة أجهزة روبوت عن طريق كاميرات مثبتة على متن الروبوت إلى جانب مهام التحكم في عبور الطريق وكافة التحديات الأخرى.

وتقول شركة "ستارشيب" إن المراقب الواحد بمرور الوقت سيراقب نحو مئة جهاز روبوت، وهو ما سيجعل عملها أكثر كفاءة مقارنة بالتكلفة.

bbc article

عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريتش ايرويز تعلن تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف لعشر سنوات 
  2. كندا تعد المسافرين جوّاً بتعويضات كبيرة إذا تأخّرت رحلاتهم أو فقدت أمتعتهم
  3. فرنسا تفرض ضرائب على الشركات الرقمية مطلع العام
  4. ساعة PANERAI SUBMERSIBLE CHRONO تليق بالغطاسين
  5. مشروبات الطاقة تزيد من خطر التعرض للسكتة الدماغية !
  6. منتجو
  7. غوغل تنشأ مقرا في نيويورك بقيمة مليار دولار
  8. رئيس أبحاث وتطوير مجموعة هيونداي ليس كوريا 
  9. النساء يتفوقن على الرجال في ظهور أعراض الألزهايمر
  10. زينيت تطلق ساعة كلاسيكية بلمسة رياضية
  11. شريط ذراع يكتشف نوبة الصرع قبل حدوثها
  12. التوتر اليومي يرفع خطر الإصابة بالسرطان
  13. تطبيق
  14. تبني حيوان أليف يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب !
  15. تومي هيلفيغر تقدّم ساعتها الجديدة
  16. نجوم ونجمات يتألقون مع فالنتينو في حفل جوائز الموضة بلندن

فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل