: آخر تحديث
يبلغ متوسط عمرها 86 سنة

الإسبانية... أكثر النساء الأوروبيات المعمّرات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أظهر تقرير جديد أن المرأة الإسبانية هي الأطول عمرًا بين نظيراتها الأوروبيات، تليها الفرنسية ومن ثم الإيطالية. أما أقصر النساء الأوروبيات إطلاقًا فهي البلغارية.

إيلاف: يبلغ متوسط العمر الذين تعيشه المرأة الإسبانية منذ يوم ولادتها 86.3 سنة، بحسب تقرير نشرته مؤسسة الصحة العامة في انكلترا، فيما يبلغ متوسط العمر الذي تعيشه نظيرتها البريطانية 83 سنة، لتأتي في المركز السابع عشر بين بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 بلدًا.

بريطانيا في المنتصف
وتبيّن أرقام التقرير، التي تستند إلى بيانات جهاز الإحصاء الأوروبي "يوروستات" أن المرأة الفرنسية تأتي بعد الإسبانية في طول العمر، تليها الإيطالية، ثم اللكسمبورغية، وتكمتل المراكز الخمسة الأولى بالمرأة القبرصية.  

أما أقصر الأوروبيات عمرًا فهن المرأة البلغارية، تليها الرومانية، ثم اللاتفية، والمجرية. وتكتمل المراكز الخمسة الأخيرة بالمرأة الليتوانية.  

من جهة أخرى يبلغ متوسط العمر الذي يعيشه الرجل البريطاني 79 سنة، ليأتي في المركز العاشر، لكن الرجل الإيطالي يمكن أن يعيش إلى 81 سنة في المتوسط.  

نقلت صحيفة "الغارديان"، التي نشرت نتائج التقرير عن البروفيسور جون نيوتن من مؤسسة الصحة العامة في انكلترا، قوله إن "بريطانيا تأتي في منتصف الجدول، ونحن نريد أن نكون في القمة"، مشيرًا إلى أن أكبر المشاكل الصحية التي تؤثر في عمر الرجل البريطاني هي أمراض الجهاز التنفسي، وبالنسبة إلى المرأة البريطانية فهي الأمراض السرطانية، لا سيما سرطان الثدي. 

البدانة والزهايمر
ويؤكد خبراء أن غالبية الأسباب التي تسهم في تقصير العمر أسباب يمكن الوقاية منها، مثل البدانة، التي تؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد الذين يُصابون بمرض السكري من النوع الثاني. 
  
عن السبب الرئيس لوفاة المرأة البريطانية فهو الخرف ومرض الزهايمر، المسؤولان عن 15.8 في المئة من الوفيات، يليه مرض القلب المسؤول عن 8.3 في المئة. العكس صحيح بالنسبة إلى الرجال. فمرض القلب مسؤول عن 13.6 في المئة من الوفيات بينهم.

في حين أن الخرف والزهايمر مسؤولان عن 8.3 في المئة. لكن مؤسسة الصحة العامة في بريطانيا تقول في تقريرها إن الخرف والزهايمر سيكونان السبب الرئيس لوفاة الرجال أيضًا ربما في غضون عامين. يُعزا هذا إلى زيادة عمر الفرد. فمنذ عقد السبعينات ارتفع عدد البالغ عمرهم 85 عامًا ثلاث مرات، وسيبلغ أكثر من مليونين بحلول عام 2031.  

لكن من بواعث القلق الكبيرة اللامساواة الاجتماعية والاقتصادية في الصحة. يقول البروفيسور نيوتن إن "الأشخاص الذي يعيشون في المناطق الغنية من البلد يتمتعون بحياة من الصحة الجيدة تزيد 19 سنة على الذين يعيشون في المناطق الفقيرة، وهم يعيشون تسع سنوات أكثر مما يعيشه سكان المناطق الفقيرة بالنسبة إلى الرجال، وسبع سنوات أطول بالنسبة إلى النساء، وهذه فوارق غير مقبولة"، على حد وصفه. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط
https://www.theguardian.com/society/2018/sep/11/british-women-live-shorter-lives-than-most-other-europeans


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاستدامة .. عنوان تشكيلة علامة Z Zegna لربيع وصيف 2020
  2. Vilebrequin تطلق أول تشكيلة لها من الدنيم للجنسين
  3. تقنية جديدة تبعث الأمل لدى مرضى سرطان المعدة
  4. فيتنام تعطي إشارة الانطلاق لتسليم أول سيارة مصنعة محليا
  5. كيف تتجنب الإصابة بـ
  6. الجرأة والألوان .. عنوان عروض الملابس الرجالية في لندن
  7. بكتيريا الأمعاء قد تلتهم الأدوية قبل بلوغ أهدافها !
  8. نساء سويسرا يضربن عن العمل للحصول على مزيد من المال والوقت والاحترام
  9. ماذا يمكن أن يتعلمه الرجال من النساء في كرة القدم؟
  10. علماء يعثرون على آثار أقدم استخدام للقنب والماريجوانا بالتاريخ
  11. سالفاتوري فيراغامو تطلق تشكيلتها الرجالية لربيع وصيف 2020
  12. استبدال اللحم الأحمر بالسمك والدجاج يحد من خطر الموت المبكر !
  13. إلسا باتاكي تختار دار ميسيكا لمجوهراتها
  14. دراسة .. أطفال الأبوين المنفصلين أكثر عرضة لزيادة الوزن !
  15. موجة حر في ليتوانيا ولاتفيا

فيديو

تانيا قسيس تقدم جديدها في حفل كبير بكازينو لبنان
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل