: آخر تحديث
الإنكليز أبطال العالم في استهلاك الكحول

بريطانيا ثالث بلدان أوروبا بدانةً

أكدت دراسة شملت 53 بلدًا بلوغ بريطانيا مرتبة متقدمة على قائمة البدانة، وأنها أصبحت "من أبطال العالم" في استهلاك الكحول، كما ذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية.

إيلاف: حذرت منظمة الصحة العالمية من أن بريطانيا تأتي في المركز الثالث في البدانة بين البلدان الأوروبية، بمساهمة من نمط حياة البريطانيين الذي يتسم بالإفراط في تناول الكحول.
 
اتجاهات مقلقة
قالت منظمة الصحة العالمية إن هذه الاتجاهات "مقلقة"، وتهدد بتقصير حياة أجيال تنمو على نظام غذائي من الوجبات السريعة غير الصحية والكحول.

وجدت دراسة شملت 900 مليون شخص أن مالطا وتركيا هما البلدان الوحيدان اللذان مستويات البدانة فيهما أعلى من بريطانيا التي ارتفع تصنيفها على جدول البدانة من المركز الخامس إلى الثالث في غضون ست سنوات فقط.  

تبيّن الأرقام أن مستويات استهلاك الكحول في بريطانيا من أعلى المستويات في أوروبا، وتضاهي مستوياتها في بلدان، مثل بولندا ولاتفيا. وحذر مسؤولون من أن مثل هذه العادات تساهم بقسط كبير في معدلات البدانة في بريطانيا.  

في المتوسط، يحتسي البريطاني 10.7 لترات من الكحول الخالص سنويًا، مقارنة بنحو 8.6 لترات هو المتوسط الأوروبي العام.
 
أبطال الكحول
أظهرت الدراسة الدولية أن نسبة البدانة في بريطانيا تبلغ 27.8 في المئة من البالغين، مع تصنيف 63.7 في المئة ذوي وزن زائد أو بدناء.

قالت الدكتورة كلوديا ستين، مديرة قسم الإعلام والأدلة والبحوث والتجديد في المكتب الإقليمي الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، إن هذه الاتجاهات تهدد بتقصير متوسط العمر الذي يعيشه البريطاني نظرًا إلى ارتباط الكحول بجملة أمراض، بينها السكري ومرض القلب.

نقلت "دايلي تلغراف" عن ستين قولها: "إن استهلاك الكحول مساهم ضخم في البدانة، وإن بريطانيا تخطت المتوسط الأوروبي"، مسلطة الضوء على حقيقة أن مستويات تعاطي الكحول في أوروبا هي الأعلى في العالم.

قالت: "نحمل الرقم القياسي العالمي المريع بكوننا أبطال العالم في استهلاك الكحول"، مؤكدة أخطار ذلك على الجيل المقبل بصفة خاصة.
 
مأساة شخصية مروعة
أشارت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية إلى أن اتجاهات البدانة "مقلقة" بارتفاع مستوياتها بين أطفال لا تزيد أعمارهم على 11 عامًا. 
 
لاحظ تام فراي من منتدى البدانة الوطني أن بريطانيا ثالثة من القعر على قائمة منظمة الصحة العالمية، "لأن الحكومات البريطانية المتعاقبة على امتداد عقدين لم تفعل شيئًا من الناحية العملية لمواجهة وباء البدانة المتفاقم".

أضاف أن ملايين الأطفال ذوو وزن زائد الآن، حتى إنهم محكوم عليهم بالوفاة قبل آبائهم، وهذه "مأساة شخصية مروعة".

وصرح متحدث باسم وزارة الصحة أن الحكومة تدرك حجم التحدي الذي تمثله البدانة في بريطانيا، قائلًا إن هذا هو السبب في أن خطط الحكومة لمكافحتها تمضي أبعد من البلدان الأخرى.
 
 
أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "دايلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط:
https://www.telegraph.co.uk/news/2018/09/11/uk-third-fattest-nation-europe-fuelled-diet-booze/
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. دعوة مفتوحة
أسعد - GMT الجمعة 14 سبتمبر 2018 01:00
الحمد لله على نعمة الدين الحنيف .. خمس صلوات في اليوم كلها حركات مفيدة صحياً للجسم .. صيام يومين في الأسبوع لمن أراد .. لا احتساء للأشربة الكحولية .. وغير ذلك الكثير من الميزات التي يتمتع بها المسلم .. والمحصلة المسلمون نجدهم أرشق أهل الأرض أجساماً.. هاه ..مارأيك أخي الكافر في أن تدخل هذا الدين الجميل وتتمتع بكل هذه الميزات الدنيوية و طبعاً هذا غير الميزات الأخروية .. أقبل ولاتتردد .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حكاية تركيا مع
  2. هل صار إنجاب طفل بمواصفات وراثية محددة ممكنًا؟
  3. الصفارة لمحاربة التحرش الجنسي في المغرب
  4. فيسبوك في صلب فضيحة تتعلق بتنظيم حملة تشهير بمعارضيها
  5. السجن خمس سنوات لفرنسية أخفت رضيعتها في صندوق السيارة عامين
  6. فرط الحساسية لدى الأطفال ...الأسباب وطرق العلاج
  7. هنري جاك تكشف عن تشكيلة عطورها الجديدة
  8. رينيه كوفيلا تطلق تشكيلة أحذيتها النسائية لخريف وشتاء 2018
  9. تنظيف مصاصة الطفل بلسان والدته يقوي مناعته!
  10. وسام الفنون والآداب الفرنسي لحرفيّة في دار
  11. داناي جوريرا تتألق بمجوهرات من إبداع ميسيكا باريس
  12. شانيل تعيد افتتاح بوتيكها في
  13. الوزن الزائد يؤثر على أداء الطفل المدرسي
  14. نيوزلندا تخصص أكشاكا لاكتشاف سرطان الخصيتين

فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل