لم تسلم هواتف أبل الجديد الذي أطلقته الشركة قبل أيام معدودة بنسخ XS &و XR &وXS Max .

فبعد الانتقادات التي طالت حجم الأجهزة الذكية الحديثة والتي اعتبرت انها لا تراعي العنصر النسوي لكبرها، ها هي توقعات المحلل الشهير مينغ تشي كو ترى ان الطلب على نسخة XS &النسخة المحدثة من X &متراجع مقارنة مع الاقبال على iphone XS Max &والنسخة الرابعة من ساعة أبل الذكية.
وأطلقت الانتقادات حول نموذج XS لصعوبة استخدامه من قبل النساء، لأن متوسط اليد النسائية أضيق من متوسط يد الرجل ببوصة كاملة، وعليه فإن التعامل مع الهاتف بيد واحدة سيكون أكثر تحديًا بالنسبة للنساء.

وأوضحت "كارولين كريادو بيريز" وهي إحدى الناشطات النسويات، أنها عانت إجهادا في يدها بسبب استخدام هاتف iPhone 6. وبينت الدراسات المبكرة أن الهواتف الجديدة تؤثر فعلاً على صحة أيدي للنساء وذلك إذا ما أخذنا بعين الإعتبار أن النساء يشترون أجهزة آيفون أكثر من الرجال. وتضيف "بيريز" : من حقنا أن نغضب فنحن ندفع المال بالقدر الذي يدفعه الرجل إلا أن الشركات لا تأخذ احتياجاتنا بعين الإعتبار.

&

وكانت الشركة أطلقت أحدث هواتفها الذكية حيث أظهرت أفضل ما لديها من تقنيات لتشغيل الكاميرات، وشاشات العرض التي بدت بحجم أكبر عن الحجم القياسي السابق.&وأتى طراز iPhone XS بعرض شاشة يتراوح من 5.8 إلى 6.5 بوصة، مما يجعل التصميمات الجديدة أكبر بشكل ملحوظ من النسخ القديمة للهاتف، والذي يبلغ حجمه 4 بوصات.& كما قامت الشركة بإزالة &الطرازات القديمة لآيفون من موقعها الإلكتروني بعد الإعلان عن الهواتف الجديدة.


&