إيلاف:& وجد باحثون أميركيون أن تناول 4 أكواب من القهوة يومياً قد يحد من خطر الإصابة بمرض الوردية الجلدي. وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون جرعات متعددة من القهوة تقل لديهم احتمالات الإصابة بهذا المرض الجلدي المثير للالتهابات بنسبة 20 % مقارنة بمن يتناولون كوب قهوة مرة واحدة على مدار الشهر.

وأشار الباحثون الذين توصلوا لتلك النتائج من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة براون الواقعة في بروفيدانس بولاية رود آيلاند، إلى أنهم يعتقدون أن السر وراء تراجع مخاطر الإصابة بالمرض هو أن القهوة تتسم بمجموعة خواص مضادة للالتهابات وتعمل على تضييق الأوعية الدموية، ما يقلل من فرص الاحمرار.

ولطالما ربطت الدراسات السابقة بين القهوة ومكافحة أمراض مثل أمراض القلب، السرطان، العته، الخرف، السكري والاكتئاب، وعبر الباحثون عن أملهم بأن تساعد نتائجهم في تعزيز مشاعر الطمأنينة لدى محبي القهوة فيما يتعلق بتأثيراتها الوقائية.

ويعتبر الوردية من الأمراض المزمنة الشائعة التي تتسبب في احمرار الجلد وتهيجه، وتستمر أعراضه أسابيع، وربما أشهر، قبل أن تختفي. وربما يخطئ البعض المرض ويعتقد أنه حب شباب، حساسية أو مرض جلدي آخر. ورغم أن أطباء الجلدية ما يزالوا غير متأكدين من سبب حدوث المرض، لكنهم خلصوا لنظرية تقول إنه قد ينجم عن تشوهات بالأوعية الدموية الموجودة بالوجه أو حتى البكتيريا الموجود في القناة الهضمية التي تؤدي لإنتاج مركب يسبب تمدد الأوعية الدموية.&


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6286363/Drinking-four-cups-coffee-day-slash-risk-rosacea-20.html