"إيلاف": حجزت الهند مكانة لها كأول بلد في العالم تحتضن التمثال الأطول في الكون&متقدمة بذلك على تمثال معبد الربيع لبوذا في الصين. وأزاح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الستار عن النصب اليوم.

وقال مودي في خطابه سيذكر تاريخ الهند هذا اليوم الذي لن ينساه أي هندي.
وبلغت كلفة التمثال 29,9 مليار روبية (430 ملايين دولار) ما أثار معارضة الجماعات القبلية المحلية. وهي طالبت بتعويضات بسبب الأضرار المتوقّعة على البيئة من هذا المشروع وهددت بعرقلة حفل التدشين من خلال التظاهر.

التمثال الأعلى في العالم نصب في الهند إذا، وتحديدا في ولاية غوجارات، ويبلغ ارتفاعه 182 متراً.

واتخذت السلطات الهندية إجراءات واسعة لضمان حسن سير مراسم التدشين مع نشر أكثر من خمسة آلاف شرطي على ما أفاد مسؤول في الشرطة المحلية.& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

ويبلغ وزن التمثال مئة ألف طن وقد صنع جزئيا في الصين. وتطلب إنجازه أربع سنوات ومشاركة ثلاثة آلاف عامل. ويتخوّف زعماء القرى من أن يؤدي التمثال والسدّ المجاور إلى القضاء على نهر نارمادا خامس أطول أنهار الهند، كما ينددون بتكاليفه في الوقت الذي لا يجد السكان المحليون بيوتا ولا مشافي ولا مدارس تكفيهم ولا ما يسد حاجتهم من ماء الشفة.

والتمثال الذي أطلق عليه اسم"تمثال الوحدة" هو نصب تذكاري لساردار فالابهاي باتيل، الذي يعد بطلا في كفاح الهند من أجل الاستقلال وتوحيد الدول المتناحرة في الاتحاد الهندي.

ويتفوق النصب على تمثال معبد الربيع لبوذا في الصين الذي يبلغ طوله 128 متر. كما يبلغ ضعف حجم تمثال الحرية في نيويورك.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & && & & & & & & &

ويحتوي النصب على متحف يضم 40 ألف وثيقة وألفي صورة ومركز أبحاث مخصص لحياة باتيل وإنجازاته. علما ان الولاية التي ستضم النصب هي مسقط رأس كل من رئيس الوزراء ناريندرا مودى وباتيل.

وأنجز التمثال رغم الانتقادات بأن الهند لا تستطيع إنفاق الكثير من المال على "مجرد تمثال". كما قام السكان بالتبرع بالحديد لاكمال المشروع. في وقت طالبت بعض السكان المحليين بتعويضات عن أراضيهم التى شغلها التمثال الضخم.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &
&