: آخر تحديث

سيارة أودي التاكسي تحلق

نجحت شركة أودي بالتعاون مع شركة إيرباص للطائرات وايتالديزاين في تحليق سيارتهما الطائرة لأول مرة. السيارة الطائرة  بوب.اب نيكست “Pop.Up Next” هي نموذج اختباري على هيئة تاكسي طائر. 
 

يدمج النموذج ما بين السيارات ذاتية القيادة مع المروحيات الحاملة للركاب، حيث قام بتأدية أول اختبار طيران له خلال أسبوع الدرونز في أمستردام، حيث كان الاختبار يتمثل في وضع السيارة الحاملة للركاب على الأرض، قبل أن تبدأ في قيادة نفسها ذاتياً.

النموذج الحالي لا يزال بربع حجم المركبة الحقيقية، إلا أن الاختبار أثبت مدى جدواها، ما دعى اودي للتأكيد على أن النسخة الكاملة ستكون في طور الإنتاج خلال العقد القادم، كي توفر للعملاء تجربة تاكسي طائرة سهلة وعالية الكفاءة في المدن الكبرى، دون الحاجة للانتقال بين السيارات أو وسائل المواصلات المختلفة للوصول إلى وجهتهم.

أودي تنوي قريباً البدء باختبار تاكسيها الطائر بمقرها الرئيسي في مدينة إنجولشتادت، وذلك كجزء من مشروع النقل الجوي الحضري الخاص بالصانعة الألمانية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ورد الخال لـ "إيلاف": لميس جعلتني أصنع جمالاً من البشاعة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل
1