: آخر تحديث

بخاخ هرموني لعلاج الشخير

"إيلاف": قال باحثون إن رذاذاً يُرش على الأنف يمكن أن يوفر علاجاً جديداً لتوقف التنفس أثناء النوم الذي يُعد سبباً رئيسياً للشخير.  

ويحوي الرذاذ هرمون اللبتين الذي يعتقد العلماء انه ينظم عملة التنفس.  واكتشف الباحثون في جامعة جونز هوبكنز الاميركية بعد اختبارات على فئران ان رشة واحدة من هرمون اللبتين أدت الى تقليل إضطراب النوم بسبب الشخير خلال الليل وهم يخططون الآن لاختبار البخاخ على بشر ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل.  

ويعاني من توقف التنفس أثناء النوم عشرات الملايين في أنحاء العالم وهو يحدث عندما ينهار أو يتسطح نسيج الحنجرة بصورة متكررة أثناء النوم ليسد المجرى الهوائي.  

والى جانب اضطراب النوم فان هذا الحالة إذا تُركت دون علاج يمكن ان تزيد خطر التعرض الى مشاكل صحية طويلة الأمد مثل مرض القلب.  فعندما ينسد المجرى الهوائي تقل كمية الأوكسجين في الجسم ويرسل الدماغ تعليمات الى الأوعية الدموية بالانقباض لتحسين تدفق الدم الى القلب والدماغ مؤدياً الى ارتفاع ضغط الدم على الفور.  وإذا حدث هذا بإنتظام يبقى ضغط الدم مرتفعاً في النهار أيضاً وبذلك زيادة خطر الجلطة أو النوبة القلبية.  
ويشمل علاج الحالة استخدام جهاز لضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر حيث يرتدي المريض قناعاً لإيصال هواء مضغوط يمنع انهيار النسيج وانسداد المجرى الهوائي.  ولكن بعض الأشخاص يجدون القناع غير عملي ويأمل الباحثون بأن يكون بخاخ هرمون اللبتين بديلا ناجعاً.  

والمعروف ان اللبتين أحد "هرمونات الجوع" في الجسم.  ولكن العلماء اكتشفوا مؤخرا ان الهرمون يقوم بدور مهم في وظائف أخرى بينها التنفس. وأظهرت نتائج الدراسة الجديدة ان فئران الاختبار التي أُعطيت هرمون اللبتين استنشقت كمية أكبر من الهواء في الليل وسجلت درجة أقل من اضطراب النوم بسبب الشخير.  وكانت مستويات الأوكسجين في مجموعة الفئران التي أُعطيت الهرمون أعلى بنسبة 40 في المئة على مستوياته في المجموعة التي لم تُعط الهرمون. 

وقال العلماء الأميركيون انهم يجرون تحضيرات لإختبار العلاج الجديد على بشر وإذا نجح الاختيار يمكن ان يكون بخاخ الأنف متاحاً كعلاج للشخير في غضون ثلاث الى خمس سنوات.   

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6457127/The-hormone-spray-helps-blast-away-chronic-snoring-regulating-breathing.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقنية جديدة لتصوير قلوب الأجنة تساعد في إنقاذ حياة الأطفال فور الولادة
  2. صحة القلب من صحة الأمعاء!
  3. ما هي النرجسية، وهل تسهم وسائل التواصل الاجتماعي في انتشارها؟
  4. فنلندا أكثر الدول سعادة في العالم للسنة الثانية على التوالي
  5. أمل للرجال العقيمين بسبب علاجهم من السرطان في طفولتهم
  6. تقنية جديدة من فولفو تكشف عما إن كان السائق في حالة سُكر أم لا !
  7. ميسيكا باريس تفوز بجائزة
  8. الإجهاض: ولاية أمريكية تسعى لتجريمه بعد 3 أشهر من الحمل
  9. المبيدات الحشرية تصيب الأطفال الصغار بداء التوحد !
  10. مجموعة BENTLEY COLLECTION احتفالا بعيد العلامة المئة
  11. إرمنيجيلدو زينيا تكشف عن أحدث تعاون لها مع مازيراتي
  12. بوما تطلق تشكيلة نظارات جديدة لربيع وصيف 2019
  13. جرعة مخدرة تمحو الذكريات المؤلمة وتعالج الفوبيا
  14. عقار لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة لكن ليس بمتناول الجميع
  15. تلوث الهواء يضر بقدرة الرجل الجنسية!
  16. البدانة تنتشر كأي عدوى إجتماعية

فيديو

راغب علامة: سالم الهندي صديق قديم ولكنّي لستُ بحاجة لمال روتانا
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل