: آخر تحديث

كندا تعلن توقيف المديرة المالية لشركة "هواوي" الصينية 

أوقفت السلطات الكندية الأربعاء منغ وانزهو المديرة المالية لشركة "هواوي" الصينية دون توضيح ظروف اعتقالها وأسبابه، في وقت طالبت الولايات المتحدة بتسليمها للقضاء الأميركي إثر تورطها، على ما أفادت تقارير إعلامية، في انتهاك العقوبات الأميركية على إيران. 


أعلنت الحكومة الكندية يوم الأربعاء أن منغ وانزهو المديرة المالية لشركة هواوي الصينية أوقِفت في كندا، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة طلبت بتسليمها لها، وذلك في وقت أفادت فيه تقارير إعلامية بأن واشنطن تشتبه بانتهاك وانزهو العقوبات الأمريكية على إيران.

واحتجت الصين بشدة على توقيف منغ، مطالبة بالإفراج عن هذه المواطنة الصينية التي لم "تنتهك أي قانون"، وفق ما جاء في بيان للسفارة الصينية في كندا. وتابع البيان أن الجانب الصيني طلب من كندا "أن تصحح على الفور هذا الخطأ وأن تعيد إلى (منغ) حريتها".

وصرح متحدث باسم وزارة العدل الكندية أن "منغ وانزهو أوقِفت في 1 ديسمبر في فانكوفر". مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة طلبت تسليمها، ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع الجمعة للنظر في ما إذا كانت ستحصل على إطلاق سراح مشروط".

وقال المسؤول الكندي إنه و"نظرا إلى أن هناك حظر نشر ساريا، لا يمكننا في الوقت الراهن الإدلاء بمزيد من التفاصيل"، موضحا أن "حظر النشر هو بطلب من منغ". وفي أبريل، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن القضاء الأمريكي فتح تحقيقا لتحديد ما إذا كانت منغ انتهكت العقوبات الأمريكية على إيران.

من جهتها، قالت شركة "هواوي" الخميس إنها لا تعلم بوجود مخالفات مزعومة ارتكبتها منغ. وتابعت في بيان "الشركة لم تتلق سوى القليل جدا من المعلومات المتعلقة بالتهم وليست على علم بأي ضرر من جانب السيدة منغ".

وأوضحت هواوي أن الولايات المتحدة "طلبت تسليم منغ وانزهو" التي ستواجه "اتهامات غير محددة" في نيويورك. وقالت الشركة أيضا إن "الأنظمة القضائية الكندية والأمريكية ستتوصل إلى نتيجة عادلة". وتابعت "شركة هواوي تحترم كل القوانين والأنظمة السارية، بما فيها القوانين والأنظمة في مجال الرقابة على الصادرات والعقوبات التي اعتمدتها الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريتش ايرويز تعلن تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف لعشر سنوات 
  2. كندا تعد المسافرين جوّاً بتعويضات كبيرة إذا تأخّرت رحلاتهم أو فقدت أمتعتهم
  3. فرنسا تفرض ضرائب على الشركات الرقمية مطلع العام
  4. ساعة PANERAI SUBMERSIBLE CHRONO تليق بالغطاسين
  5. مشروبات الطاقة تزيد من خطر التعرض للسكتة الدماغية !
  6. منتجو
  7. غوغل تنشأ مقرا في نيويورك بقيمة مليار دولار
  8. رئيس أبحاث وتطوير مجموعة هيونداي ليس كوريا 
  9. النساء يتفوقن على الرجال في ظهور أعراض الألزهايمر
  10. زينيت تطلق ساعة كلاسيكية بلمسة رياضية
  11. شريط ذراع يكتشف نوبة الصرع قبل حدوثها
  12. التوتر اليومي يرفع خطر الإصابة بالسرطان
  13. تطبيق
  14. تبني حيوان أليف يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب !
  15. تومي هيلفيغر تقدّم ساعتها الجديدة
  16. نجوم ونجمات يتألقون مع فالنتينو في حفل جوائز الموضة بلندن

فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل