&إيلاف:&قال باحثون بريطانيون إن هناك مادة كيميائية في لحاء خشب البتولا يمكنها أن تساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع وبندوب أقل من أنواع الكريمات العادية. وأظهرت اختبارات أجريت على نوع جيل جديد، يحتوي على تلك المادة الكيميائية التي تعرف ب "بيتولين"، أنها أسهمت في شفاء جروح الحروق بشكل أسرع لدى 86 % من المرضى مقارنة بنوع الجيل التقليدي الذي يستخدم عادة في علاج الحروق.

ونوه الباحثون إلى أن تلك المادة التي تستخلص من لحاء خشب البتولا تستخدم منذ قرون كعلاج طبيعي، وسبق أن تبين أنها تساعد بصورة فعالة على علاج جروح البشرة.

وتم التوصل لهذا الكشف عبر دراسة أجراها فريق من مركز سانت أندروز لجراحة التجميل والحروق في بريطانيا، وصُنِعَ هذا الجيل العلاجي الجديد Oleogel-S10 من قِبل شركة الأدوية الألمانية Birken AG المملوكة الآن لشركة Amryt Pharma.&

ونوهت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن العلماء استطاعوا الآن أن يثبتوا تأثيرات ذلك الجيل العلاجية عبر تجربة من 3 مراحل مولتها شركة تصنيع الأدوية، وقد أكد المرضى الذين استخدموا ذلك الجيل على حقيقة جدواه وفعاليته.

وقالت الصحيفة إن الجيل سيُقَدَّم الآن في الولايات المتحدة واستراليا بغية الموافقة عليه، علماً بأنه أجيز بالفعل في أوروبا من أجل استخدامه في علاج الجروح الجزئية، لكنه لن يتوافر للشراء في أوروبا والمملكة المتحدة حتى نهاية 2019 على الأقل.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6533091/Gel-bark-birch-tree-speeds-healing-wounds-burns-clinical-trial-finds.html