: آخر تحديث

رغم قوته وحيويته .. اللون الأحمر محظور في تلك المناسبات!

كشف بحث حديث النقاب عن أن اللون الأحمر هو أكثر الألوان قوة في مملكة الحيوانات. وتبين وفق نتائج البحث انه ونظرا لأن اللون الأحمر غالبا ما يحمل معه دلالة بيولوجية فعلية، فإن الأشخاص والحيوانات يتعاملون معه بشكل مختلف عن باقي الألوان.

 وثبت علمياً أن السيدات اللواتي يرتدين ملابس حمراء يُصَنَّفن على أنهن أكثر إثارة وجاذبية من قبل الرجال على عكس أي لون أخرى قد يرتدونه. وبينما يرمز الأحمر إلى الطاقة والحيوية ويبرز روح القيادة والحماسة، لكنه في المقابل لون العاطفة والخطر، ومن ثم فان استخدامه على نطاق واسع قد يدفع الآخرين لفهمك بصورة خاطئة، ولهذا يتعين عليك التزام الحذر عند ارتداء قطع ملابس باللون الأحمر.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي 3 مواقف لا يتعين عليك الاستعانة فيها باللون الأحمر:

1- مقابلات العمل : وهي عادة ما تكون مناسبة يتعين عليك حسمها لصالحك لأنها الخطوة التي تمهد لنيل الوظيفة التي تسعين إليها، ومن ثم يجب تقديم نفسك بشكل شخصي لصاحب العمل نظرا لأن مظهرك يلعب دورا حاسما للغاية في تلك المرحلة. ولهذا ينصح بعدم الاستعانة بفستان أحمر وعدم وضع أحمر شفاه عند الذهاب لمقابلة العمل. 

2- الحفلات العادية وحفلات الزفاف : ينصح خبراء الموضة بتجنب ارتداء الأحمر في مثل هذه المناسبات، خصوص في حفلات الزفاف، لأن الأحمر اذا كان جريئا وزاهيا للغاية، كما الأحمر القرمزي، فإنه سيكون مصدرا لجذب الانتباه إليك بشكل كبير، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل العروس تشعر بحالة من عدم الارتياح. ولهذا يجب استكشاف طابع الحفل، وإن كانت كل الألوان هناك باستيل، فينصح الابتعاد تماما عن كل درجات اللون الأحمر ويفضل التركيز على نوعية الألوان السلسة الناعمة.

3- الجنازات : من المتعارف عليه أن الألوان الفاتحة وخصوصا الأحمر ألوان لا تليق بأجواء الجنازات، ويمكن الاستعانة بألوان أخرى كالرمادي، الأزرق الداكن والبني الداكن.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي لـ "إيلاف": مع إحترامي لـ "إليسا" ولكنّها إستعجلت وأساءت الفهم وديزر أفضل من أنغامي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل