: آخر تحديث

فيراري 488 بيستا ظهرت

 

كشفت فيراري الستار رسمياً عن 488 بيستا في معرض جنيف للسيارات 2018 . وتأتي 488 بيستا الجديدة بمحرك تيربو مزدوج معدل سعة 3.9 لتر بثمان سلندرات بقوة 711 حصان، ما يجعله محرك V8 الأكثر قوة في تاريخ فيراري، ويبلغ عزم الدوران حاليا 568 رطل-قدم، أي أعلى بـ 7 رطل-قدم من 488 القياسية.

تتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كلم\س في 2.85 ثانية فحسب، وإلى 200 كلم\س في 7.6 ثانية، أي أسرع بـ 0.2 ثانية من مكلارين 720S، وتصل السرعة القصوى لبيستا إلى 340 كلم\س، بينما انخفض وزنها بتسعين كيلوجرام إلى 1280 كيلوجرام فقط.

فيراري استعانت بخبرتها الواسعة في بطولات العالم للتحمل FIA وسلسلة تحدي فيراري لتحسين أداء السيارة الخارقة ذات المحرك في المنتصف، حيث ارتفعت قوة الدفع السفلية لبيستا بـ 20% مقارنة بـ 488 القياسية، كما أضافت صانعة السيارات الإيطالية جناح خلفي جديد وفتحات هواء معدلة في الأمام وناشر هواء خلفي جريء.

كما تحظى 488 بيستا الجديدة بأحدث التقنيات التي طورتها العلامة الإيطالية مؤخرا، مثل نظام FDE الذي يقوم بتعديل ضغط المكابح تلقائيا أثناء السير، بالإضافة إلى نظام Angle Control 6 للتحكم الجانبي بشكل قياسي، ونظام تعليق بالغ التطور يعتمد على التفاعل المرن بين سوائل خاصة وطاقة المجال المغناطيسي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل