إيلاف : قال علماء من الدنمارك إنهم يعتقدون أنهم توصلوا لعلاج جنسي جديد باستخدام الخلايا الجذعية، سوف يحيل الفياجرا إلى التقاعد، وسيعالج الرجال من ضعف الانتصاب.

ووجد العلماء من خلال التجارب التي أجروها مؤخراً أن حقن 20 مليون خلية جذعية في قاعدة القضيب يمكن أن يعمل على إعادة تنشيط الأعصاب والأوعية الدموية.

وأضاف العلماء أن هذا العلاج الجديد سيعمل كذلك على زيادة طول وحجم القضيب، وهو الأمر الذي لم يسبق للفياجرا أن نجحت في تحقيقه من قبل. وذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن البحوث التي تجرى على ذلك العلاج الجديد ما زالت تستهدف إلى الآن هؤلاء الرجال الذين استؤصلت لديهم غدد البروستاتا بسبب السرطان.

ولفت الباحثون إلى أن ذلك من الممكن أن يتسبب في حدوث تنكس بالأعصاب والأوعية الدموية في القضيب، وهو ما يؤدي إلى تقلص حجمه. وسيكشف البروفيسور سورين شيخ، مدير المركز الدنماركي للطب التجديدي، عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا العلاج الجديد خلال اجتماع الجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة المنتظر أن يقام في مدينة برشلونة الاسبانية خلال يوليو المقبل.

وأعلن سورين في نفس السياق أن هذا العلاج الجديد الذي يعتمد على الخلايا الجذعية قد يساعد أيضاً ملايين الرجال المصابين بضعف في الانتصاب نتيجة إصابتهم بمشكلات أخرى مثل السكري، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم والشيخوخة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5724167/New-stem-cell-jab-cure-men-erectile-dysfunction-developed-scientists.html