: آخر تحديث

مسافرون يكشفون أوجه اختلاف المدن عن صورتها المروجة

إيلاف : على عكس ما تنقله الأفلام من صورة، سواء كانت إيجابية أو سلبية، وتبرزها على الشاشة عن بعض المدن، فإن الحقيقة قد تكون عكس ذلك، حيث كشف عدد من مستخدمي موقع "ريديت" عن قائمة ببعض المدن التي تختلف حقيقتها عن الصورة التي تظهر بها في الأفلام، والأسباب التي تقف وراء ذلك مردها ما تعانيه تلك المدن من مشكلات مثل الاختناقات المرورية، الطقس القاسي وسبل الإقامة غير الواقعية.

وجاءت في صدارة تلك المدن التي أبرزها الأعضاء المشتركون في منتدى "ريديت" مدينة لوس أنجلوس، التي يعاني فيها الناس من الاختناقات المرورية المتكررة، وهو ما لا يوضح في الأفلام، فضلاً عن تصويرها باعتبارها إما مدينة هتافات حماسية أو مدينة جرائم، على حد قول البعض، والحقيقة التي يرونها هي أن 99 % ممن يعيشون في لوس أنغلوس يعيشون حياتهم بدون أي مشكلات أو منغصات.

وضمت القائمة كذلك مدن نيويورك، سان فرانسيسكو، شيكاغو وواشنطن، التي أبدا المستخدمون بشأنها قدراً من الاستغراب بسبب ما يظهر عنهم في الأفلام بشكل مغاير لواقعهم.
أما بالنسبة للمدن خارج الولايات المتحدة، فتحدث المستخدمون كذلك عن اندهاشهم مما وجدوه في العاصمة البريطانية، لندن، واختلافها في كثير من الأمور عما يتم الترويج له عنها في الأفلام، خصوصاً حقيقة افتقارها لطابعها البريطاني المميز.

كذلك تحدث المستخدمون عن استراليا التي يختلف واقعها عما يتم تقديمه في الأفلام، وانتقدوا فكرة تقديم استراليا على أنها بلاد يعيش فيها الناس داخل أكواخ في الصحراء وعن افتقارهم لحس اختيار الملابس وحس الأخلاق وحس الناحية المجتمعية، لأن الحقيقة هي أن كثيرين هناك يعيشون في مدن أو ضواحي وبلدان متطورة جداً.

كما تحدثوا عن العاصمة اليابانية، طوكيو، موضحين أنها ليست بهذا الصخب الدائم الذي يتم الترويج له في الأفلام، بل أنها تحتفظ في الواقع بأفضل توازن خاص بالحفاظ على المباني التقليدية القديمة والأخرى التي تتمتع بقدر كبير من الحداثة في مناطق أخرى. وبالحديث عن إفريقيا، أوضح المستخدمون أنهم فوجئوا بحقيقة الأوضاع هناك على عكس ما يظهر في الأفلام، خصوصاً فيما يتعلق بمسألة الفقر، حيث تبين أن الجميع في كل المدن الإفريقية ليسوا بهذا الفقر الشديد الذي يُصَوَّر بالأفلام.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-5779237/Travellers-reveal-cities-like-movies.html


 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يجب
منير او منيرو972524754859 - GMT الخميس 31 مايو 2018 14:37
كل انسان او وكل وانسانه ياتي او وتاتي مره او اكثر لمصر
2. .........
شكري - GMT الخميس 31 مايو 2018 18:21
فعلاً هذا الشعور موجود ويتجلى أكثر في باريس لدرجة أن ثمة مرض مصنف علمياً باسم متلازمة صدمة باريس أو شيء من هذا القبيل .. أنا شعرث فعلاً بهذه الصدمة وبشيء من الإكتئاب في زيارة لباريس قبل أن أعرف أو أن أسمع شيئاً حول هذا المرض لكي لايقال أنه توهم .. وأذكر حينها أنني فسرت هذه الكآبة التي حلت بي أنها بسبب كثرة ما شاهدت من أبنية لدور عبادتهم وأصولتها المجلجلة التي تصم الآذان .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كيا سبورتاج وسورينتو وسيد سيحصلون على نسخ هجينة 
  2. مسافرون عالقون إثر توقف شركة طيران قبرصية عن العمل فجأة
  3. هل يجب أن نتوقف عن تناول السكَّر حفاظا على صحتنا؟
  4. ثمة علاقة بين استخدام الإنترنت وطلب الأطفال للوجبات السريعة 
  5. الآباء المدخنون يُعَرِّضُون أطفالهم وأحفادهم لهذا الاضطراب !
  6. محكمة بريطانية تتخلى عن إعادة محاكمة معلمة متهمة
  7. دودج تطلق نماذج معدلة من سيارات
  8. سم العناكب لعلاج سرطان الجلد
  9. تشريع القنب الهندي لأغراض الترفيه يدخل حيّز التنفيذ في كندا
  10. عادات سكان الألب تجذب السياح إلى النمسا
  11. حكومة جديدة في إثيوبيا تنال المرأة فيها نصف عدد الوزارات
  12. المكدوس ... أكلة شعبية شهيرة تعود لتزيّن المائدة السورية 
  13. الصين: مخاوف من تفشي حمى الخنازير الأفريقية شمال شرق البلاد
  14. BMW  الفئة الثالثة سيدان بتعديلات جديدة كليا 
  15. طوكيو 2020: الفنادق الجديدة ستوفر إقامة ملائمة لذوي الإعاقة
  16. مضيفة في شركة الطيران الهندية تسقط من طائرة

فيديو

يسرا تشعل لقائها مع طلاب الجامعة العربية بثلاث دقات
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة