قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: كشف مسح جديد يرصد أسوأ شركات الطيران التي تصدر على متنها سلوكيات مشينة من الركاب أثناء الرحلات عن تصدر شركة ريان اير تلك القائمة، بعدما أكد 17 % من ركابها أنهم عايشوا رحلات أفسدتها سلوكيات بغيضة من قبل ركاب آخرين.

وتلتها في ذلك المسح شركة توماس كوك (بنسبة 15 %) بالمركز الثاني ثم شركة توي (بنسبة 14 %) بالمركز الثالث ثم شركة ايزي جيت (13 %) بالمركز الرابع.  واتضح بشكل عام، طبقاً للمسح، أن واحداً من بين كل 10 ركاب أكد أنه سافر على متن رحلة أفسدتها بعض التصرفات التي من بينها الصراخ، السكر، الإساءة اللفظية أو غيرها من السلوكيات البغيضة. وقال بيان صادر بهذا الشأن عن شركة Which? التي أجرت ذلك المسح "جاءت تلك النتائج التي خلصنا إليها لتثير مخاوف حول مدى كفاءة شركات الطيران في السيطرة على المسافرين المزعجين، لاسيما هؤلاء الذين يكونوا في حالة سكر، حيث تلقينا العديد من الشكاوى التي تتحدث عن تقديم مزيد من الخمور لمسافرين في حالة سكر بالفعل على متن الطائرات". 

وتابع البيان "جذبت بعض الحوادث البارزة التي وقعت مؤخراً الانتباه بشكل كبير للمشكلة، التي لا تقتصر على الناقلات الاقتصادية أو ناقلات المسافات القصيرة، ويبدو أنها إلى تزايد". وتحدثت في نفس الوقت بيانات صادرة عن هيئة الطيران المدني (CAA) عن وقوع 186 حادثة مرتبطة بسلوكيات بغيضة صادرة عن ركاب بشكل سنوي على متن طائرات في الفترة ما بين عامي 2012 و2016، وتبين أن ذلك الرقم قد قفز إلى 417 حادثة خلال عام 2017، ما يعكس حجم المشكلة.

وجاءت قائمة شركات الطيران بحسب ما وردت في ذلك المسح كما يلي :

1- شركة ريان اير ( 17 % )
2- شركة توماس كوك ( 15 % )

3- شركة توي ( 14 % )
4- شركة ايزي جيت ( 13 % )
5- شركة جيت 2 ( 11 % )
6- شركة طيران الإمارات ( 8 % )
7- شركة فيرجين ( 8 % )
8- شركة بريتش ايروايز ( 7 % )
9- شركة فلاي بي ( 5 % ) 
10- شركة الطيران النرويجية ( 5 % )


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6536191/The-worst-airlines-disruptive-passengers-revealed-Ryanair-tops-ranking.html