" إيلاف" : كشف برنامج علاجي جديد تم تطبيقه بأحد مستشفيات العاصمة البريطانية، لندن، عن باب أمل جديد لمعالجة مرضى الصداع النصفي دون الاستعانة بالأدوية بفضل تطوير جهاز جديد يحتوي على قطع مغناطيسية ثبتت فعاليته بالفعل في علاج المشكلة.

وأفاد باحثون من مركز بحوث الصداع التابع لمستشفى غايز آند سانت توماس في لندن بأن ذلك الجهاز صغير الحجم وقابل للحمل ويمكن استخدامه في المنزل والإمساك به عند الجزء الخلفي من الرأس بهدف تخفيف الألم الذي ينتج عن ذلك الصداع.

وأشار الباحثون إلى أن الجهاز يعمل بالتحفيز المغناطيسي عبر النبضات التي تتعرض لها الجمجمة، حيث تُحَفَّز خلايا الدماغ بغية تخفيف أعراض الصداع المنهك. والمميز في ذلك الجهاز، الذي يقدر بنفس حجم راديو محمول، سوف يسمح للأشخاص بمعالجة أنفسهم في المنزل بما يصل إلى 8 مرات في اليوم. وتُبَيِّن إحصاءات أن الصداع النصفي يصيب حوالي 10 مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة وتتراوح أعراضه بين الألم، الغثيان، القيء والحساسية من الضوء والضوضاء.

وأوردت بهذا الخصوص صحيفة التايمز اللندنية عن دكتور آنا أندريو، مدير قسم بحوث الصداع لدى مؤسسة "إن إتش إس تراست" قولها "يواجه مرضى الصداع النصفي عدة صعوبات في سبيل الالتحاق بعيادة توفر لهم العلاج أثناء معاناتهم من هذه المشكلة. ومعروف أن تأثيرات الصداع النصفي مدمرة للغاية. وكل ما يمكنك القيام به هو الاستلقاء في غرفة مظلمة وهادئة ومحاولة السيطرة على شعور الغثيان والقيء. انه بالفعل اضطراب رهيب. والرائع فعلاً بشأن ذلك الجهاز هو أنه يُقدِّم طريقة علاجية آمنة لا تستدعى أي تدخل جراحي. وثبت أن الجهاز يعمل جيداً على وجه الخصوص مع المرضى الذين لا يستجيبون بالدرجة الكافية للأدوية السابقة أو يريدون تجنب تناول أدوية بعينها نظراً لإصابتهم بمشكلة صحية أخرى".
&

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6545829/Migraine-sufferers-cure-headaches-using-portable-machine.html