قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر، حيث ابتكرت هيونداي طريقة تواصل للسائقين ضعاف السمع تدمج الأصوات الداخلية والخارجية من خلال وسائل لمسية وبصرية، ومن ثم توسيع نطاق حرية التنقل لجميع السائقين بغض النظر عن القيود المادية التي تواجههم.

وأفاد بهذا الخصوص موقع "ذا نيوز ماركت" بأن هذه التكنولوجيا الجديدة ترتكز على الذكاء الاصطناعي لتحليل أنماط الصوت الخارجية وتستعين بنظامين منفصلين لمساعدة القيادة يعملان معاً في وقت واحد، وهما التحويل السمعي البصري (AVC) والتحويل الصوتي اللمسي (ATC)، لمساعدة السائقين ضعاف السمع الذين يمتلكون حاسة لمس حادة ومتطورة للغاية ومجموعة قدرات بصرية متوافقة.

ونوه الموقع إلى أن نظام التحويل السمعي البصري (AVC) يسمح للسائقين بقيادة آمنة بإتاحة التواصل مع البيئة الخارجية من خلال تصوير مرئي للأنماط الصوتية، مثل أصوات التحذير من السيارات التي تظهر بشكل طارئ على هيئة صور توضيحية على الشاشة العلوية. كما زُوِّدَت عجلة القيادة بمصابيح ليد متعددة الألوان تشير لمجموعة من المعلومات الملاحية أثناء القيادة. أما نظام التحويل الصوتي اللمسي (ATC) فينقل البيانات الصوتية إلى اهتزازات من خلال عجلة القيادة، ومن ثم إخطار السائق بمعلومات عن البيئات الخارجية مثل المسافة من العوائق.

ووقع اختيار شركة هيونداي على شخص يدعى دايهو لي، وهو أول سائق تاكسي في سيول يعاني من ضعف في السمع تُجَرَّب عليه تكنولوجيا مساعدة القيادة الجديدة المخصصة لضعاف السمع، وبدا بالفعل مدى نجاح التقنية معه خلال القيادة.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن موقع "ذا نيوز ماركت"، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thenewsmarket.com/global/latest-news/all/hyundai-motor-group-reveals-life-changing-technology-to-assist-hearing-impaired-drivers/s/dfe30f2a-31de-46ca-832a-ca85735fa831