: آخر تحديث

أطول طائرة في العالم تحال على التقاعد 

أحيلت الطائرة الطول في العالم على التقاعد بعد ست رحلات جوية، وذلك بعد ان تعرضت لحادث اسفر عن جرح بعض من طاقمها.  الطائرة المنطاد استخدمها الجيش الأميركي لدى تصميمها في العام 2010 ، كمنصة استطلاع (تسمى "مركبة التحمل الطويل متعدد الذكاء")، والتي يمكنها أن تظل في السماء لعدة أسابيع في كل مرة تحلق فيها. 

استحوذت شركة "Hybrid Air Vehicles"، ومقرها المملكة المتحدة، منذ عامين، على أخبار العالم بعد طرحها للنموذج الأولي لأطول طائرة في العالم "Airlander 10". 

وصممت "Airlander 10" على أنها نموذج يجمع بين الطائرة والمنطاد، لتكون بديلا للطائرات والمروحيات الموجودة الآن. ولكن وفقا لصحيفة الغارديان، فإن هذا النموذج الأولي لن يصعد إلى السماء مرة أخرى، حيث تقول الشركة إنها "لا تخطط لطيران Airlander 10 النموذجية مرة أخرى".

وصممت الطائرة الأطول في العالم، والتي يطلق عليها أيضا اسم "flying bum" من قبل الجيش الأميركي . وعندما ترك خفض الميزانية المشروع بمستقبل غير واضح، اشترت شركة "Hybrid Air Vehicles" النموذج الأولي وقدمته للمملكة المتحدة، بهدف تحويله إلى السوق المدنية لنقل البضائع والمسافرين.


صنع المنطاد الطائر من ألياف الكربون والكيفلار والبولي إيثيلين تيريفثاليت ذي الاتجاهين، وتمتلئ المركبة بالهيليوم، وتستخدم محركات الديزل للإقلاع والهبوط والتحليق في اتجاهات مختلفة.

وتلقت الشركة حسب موقع روسيا اليوم  منحا من حكومة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لمساعدتها في اختبار النموذج الأولي لـ"Airlander 10"، وكانت أول رحلة تجريبية له في عام 2016، حيث نجح في الإقلاع والتحليق في السماء والهبوط، إلا أن رحلة الاختبار الثانية لم تكن بالقدر نفسه من النجاح، حيث تحطم النموذج في أحد الحقول، ما أدى إلى إتلاف قمرة القيادة.

وأصلحت المركبة فيما بعد وأكملت عدة رحلات تجريبية أخرى خلال عام 2017، على الرغم من تعرضها لحادث آخر أسفر عن إصابة شخصين وتضرر كبير للطائرة المنطاد، وهو ما دفع الشركة إلى اتخاذ قرار إحالتها إلى التقاعد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هرمت أدمغتكم.. لا تقلقوا بإمكانكم استرجاع حيويتها!
  2. أليشيا كيز تتألق بإطلالة من إبداع هيلفغر
  3. المشروبات الغازية الخالية من السكر تُعَرِّض السيدات لتلك المخاطر !
  4. كريستيل كوشر تطلق تشكيلتها للجنسين في نيويورك
  5. ريز أحمد يتألق بإطلالة من توقيع دانهيل في حفل بافتا
  6. 11 Honoré يطلق تشكيلة ملابس بمقاسات كبيرة مميزة!
  7. برج خليفة يفتتح المطعم الأعلى في العالم!
  8. التلوث الضوئي يؤثر على التنوع البيولوجي في كوكبنا
  9. هؤلاء النجوم تألقوا بإطلالات من إبداع إرمنيجيلدو زينيا
  10. تشكيلة هاكيت لندن الرجالية لربيع وصيف 2019
  11. ميسيكا تزين نجمات في حفل الغرامي
  12. نجمات تألقوا بماكياج شارلوت تيلبوري في حفل البافتا
  13. فندي تطلق تشكيلة ساعات Run Away Elaphe Edition
  14. قلة النوم تتلف أحماضنا النووية
  15. الأطعمة المصنعة خطر محدق على الصحة!
  16. بلدة فرنسية تحظر نباح الكلاب وتفرض غرامة على مالكيها

فيديو

سالم الهندي: عودة شيرين إلى روتانا خلال أيّام وهذا سبب إعتذار رابح صقر عن فبراير الكويت
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل