bbc arabic
: آخر تحديث

كأس آسيا: ما الذي تريد أن تعرفه عن دور الستة عشر؟

مشجعو اليابان
AFP

تنطلق يوم الأحد أولى لقاءات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الآسيوية السابعة عشرة، المقامة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإقامة ثلاثة مباريات قبل أن تستكمل الاثنين بإقامة ثلاثة مباريات أخرى، وأخيرا تختتم الثلاثاء بآخر مباراتين.

فعلى ملعب آل مكتوم بإمارة دبي، يفتتح المنتخب الأردني لقاءات ثمن نهائي العرس الآسيوي، بمواجهة منتخب فيتنام، بعد أن تصدر "النشامى" المجموعة الثانية بشباك نظيفة، فيما خطف الخصم الفيتنامي إحدى بطاقات أفضل الثوالث عن المجموعة الرابعة.

وسيحتضن استاد هزاع بن زايد بمدينة العين لقاء منتخبي تايلاند والصين، بعد أن حقق المنتخب التايلاندي المفاجأة متأهلا عن المجموعة الأولى في المركز الثاني، بينما احتل المنتخب الصيني الذي يقوده المدرب الإيطالي مارتشيللو ليبي، بطل العالم 2006، المركز الثاني أيضا بالمجموعة الرابعة خلف نظيره الكوري الجنوبي.

أما آخر لقاءات الأحد سيجمع المنتخب الايراني، حامل الألقاب الثلاثة في البطولة في سبعينيات القرن الماضي، بخصمه منتخب عمان، بعد أن تصدرت ايران مجموعتها، بينما تأهل المنتخب العماني كأحد أفضل الثوالث بفوز عصيب في آخر لقاءات مجموعته على تركمانستان.

أما يوم الاثنين، فسيكون استاد نادي الشارقة مسرحا لأقوى لقاءات الدور، أو ما يطلق عليه النهائي المبكر، إذ يواجه المنتخب السعودي، الحاصل على البطولة 3 مرات، المنتخب الياباني، الحاصل على 4 ألقاب. وكانت السعودية قد تأهلت ثانيا مجموعتها خلف قطر، بينما تصدرت اليابان مجموعتها.

خامس مباريات دور الستة عشر، سيجمع منتخبي استراليا حاملة اللقب وأوزبكستان، في استاد خليفة بن زايد بمدينة العين، بعدما تدارك الاستراليون هزيمتهم الافتتاحية أمام الأردن و حققوا فوزين على فلسطين وسوريا، بينما جاء المنتخب الأوزبكي ثانيا بمجموعته خلف اليابان.

أما المنتخب الإماراتي، فسيكون مطالبا بتقديم الأفضل مساء الاثنين في ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، عندما يواجه منتخب قرغيزستان في ثمن النهائي، إذ تصدر أصحاب الأرض مجموعتهم، ولكن مازال الأداء غير مقنع.

ويشهد يوم الثلاثاء، مواجهات لثلاث فرق عربية، يبدأها منتخب البحرين، الذي كان أفضل فريق في أصحاب المركز الثالث، بمواجهة منتخب كوريا الجنوبية في استاد مكتوم بن راشد بمدينة دبي، قبل أن يحتضن ملعب آل نهيان في أبوظبي "الديربي" العربي الوحيد بالدور ويجمع منتخبي قطر، بقيادة هداف البطولة المعز علي، ومنتخب العراق الذي قدم أداء قويا في الدور الأول، في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها.

bbc article

عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إعتراف إيراني رسمي: نعم فشلنا في غزو الفضاء!
  2. ما هي التهديدات الكبرى التي قد تؤدي إلى فناء البشرية؟
  3. من بينها العربية: تعرف على أكثر 10 لغات انتشارا في الولايات المتحدة
  4. أردوغان يعتبر ماكرون
  5. اسبانيا تؤكد عدم تغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية
  6. في أوكرانيا الممزقة بالحرب... النساء يتدربن على القتال
  7. الموازنة الأميركية لعام 2019 تقر سريان مساعدات واشنطن للمغرب على الصحراء
  8. محمد بن سلمان يزور الأمير عبدالعزيز بن فهد
  9. التين الشوكي يعيد الأمل والأزدهار لسكان بلدة جزائرية
  10. أوروبا تحتاج لزيادة انفاقها العسكري بقيمة 100 مليار
  11. باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي بأبهى حلّة
  12. الأردن: مقتل وجرح رجال أمن بانفجار
  13. ناسا تطلق مهمة فضائية جديدة لحل أعمق ألغاز الكون
  14. مكتب نتانياهو يسرب من وارسو شريط فيديو ضد إيران
  15. الكشف عن عودة عكسية لنازحي العراق إلى مخيماتهم السابقة
  16. حالة الطوارئ جسر ترمب الأخير للعبور إلى بناء الجدار
في أخبار