: آخر تحديث
الحس الفكاهي العدواني مؤشر سلبي

تبادل النكات بين الشريكين يحمي الزواج من الانهيار

اكتشف علماء ان المتزوجين الذين يتبادلون النكات على احدهما الآخر سواء خسارة الفريق الذي يشجعه الزوج باستمرار أو تأثر الزوجة الى حد البكاء حين تشاهد فيلماً عاطفياً ، يكون زواجهم أرسخ وأكثر ديمومة.  

ويقول باحثون ان النكات الزوجية الخاصة مهمة لأنها تؤكد متانة العلاقة من خلال الضحك.  ولكنهم يحذرون من ان الأزواج الذين يتبادلون "نكات لئيمة" تكون مزحاتهم القاسية مؤشراً الى وجود مشكلة في العلاقة ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل مشيرة الى ان جامعة كنساس الاميركية توصلت الى هذه النتيجة في دراسة بقيادة البروفيسور جيفري هول من قسم دراسات الاتصال.     

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور هول "ان الدعابة بين الشركاء الرومانسيين عنصر بالغ الأهمية في عملية توثيق الارتباط والأمن العلائقي وان الضحك المشترك بصفة خاصة مؤشر مهم الى الجاذبية الرومانسية بين الشريكين". 

وشملت الدراسة تحليل 39 بحثاً وأكثر من 150 الف متطوع لتحديد أهمية الفكاهة في العلاقة الرومانسية.  

وتبين الدراسة ان الاعتقاد بأن شخصاً ما فكاهي أو قادر على أن يصنع نكتة من أي شيء لا يعني انه سيكون محظوظاً في العلاقات الرومانسية ولكن الأزواج الذين "يصنعون الفكاهة معاً" تكون علاقتهم ناجحة على الأرجح.  

وبحسب البروفيسور هول فان البحث عن شخص لديه حس فكاهي مفهوم عام وما له ارتباط قوي بالارتياح الى العلاقة هو الفكاهة التي يصنعها الشريكان معاً.  وإذا كان هناك حس مشترك بالفكاهة فهو يؤكد علاقة الاثنين من خلال الضحك.  ولكن قبل الضحك على تساقط شعر الشريك أو تهكم الشريك على حماته يحذر البروفيسور هول من التمادي في الفكاهة.  وقال ان الحس الفكاهي العدواني مؤشر سلبي عموماً ولكنه يكون اسوأ إذا استُخدم هذا الاسلوب الفكاهي في العلاقة.   

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6606149/Couples-laugh-stay-scientists-discover.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي: عودة شيرين إلى روتانا خلال أيّام وهذا سبب إعتذار رابح صقر عن فبراير الكويت
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل