"إيلاف":& تُعلِن شركة Bentley Motors عن التفاصيل الكاملة لأسرع مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) في العالم ضمن فئة الإنتاج العام. وتضم Bentayga Speed نسخة معزَّزة من محرك W12 الشهير سعة 6.0 ليترات والذي يولِّد قوّة قدرها 635 حصاناً (626 bhp)، مع تمكين الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كلم/ساعة (190 ميلاً/ساعة) والتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة (0 إلى 62 ميلاً/ساعة) في غضون 3.9 ثواني.

جرى تصميم مركبة Bentayga Speed وتطويرها هندسياً وتصنيعها يدوياً في بريطانيا لتتصدّر قائمة طرازات Bentayga من حيث القوّة والأداء الفائق حتى الآن. وهي تشكّل امتداداً للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في العام 2007.

ولأجل التوافق مع مستويات الأداء المعزَّزة، تحظى Bentayga Speed بمظهر خارجي هادف أنيق. ومن شأن الأضواء الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون المركبة والجناح الخلفي الملفت أن توحي بقدرات الأداء العالي الكامنة في هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات. وتُضفي باقة من العناصر الأخرى المزيد إلى ملامح التصميم الرياضي ومن ضمن هذا شبكات الرادياتور والمصد الأمامي المُعتَّمة، والعجلات الكبيرة قياس 22 بوصة ذات التصميم الفريد والمتوفرة بثلاث لمسات نهائية، بالإضافة إلى شارات Speed المميّزة.

أما بالنسبة إلى المقصورة الداخلية، فإن مركبة Bentayga Speed تحظى بِسِمات تصميم مذهلة حقاً. ويشمل هذا ’تطريزاً‘ أنيقاً حول الباب والمقبض، وعلى حافة وسائد المقاعد ومساند الظهر، وكذلك وحدة الكونسول السفلي. كما تبرز تطريزات معاكسة جديدة النمط عبر البطانة ماسية الشكل، وشارات Speed أنيقة، إضافة إلى وجود عتبة مميّزة مضيئة تحمل اسم Speed، واستعمال خامات كسوة ألكانتارا الراقية لأوّل مرّة في طراز من عائلة Bentayga.

مثل كافة طرازات Bentayga، تأتي Speed ذات الدفع بجميع العجلات مزوَّدة بخاصّية القفل الإلكتروني للترس التفاضلي مع توافر ما يصل عدده إلى ثمان وضعيات قيادة ديناميكية. ومن شأن التحسينات الهندسية المتطوّرة التي طالت وضعية Sport الرياضية أن توفر تجربة قيادة ديناميكية أكثر. أما النغمة المميّزة لهدير المحرّك (عبر منظومة رياضية جديدة لأنابيب العادم) ونظام التعليق المُعدَّل والأكثر تماسكاً فتسهم بزيادة تفاعل السائق مع المركبة.