أعلنت مجموعة "ديكاتلون" الفرنسية&على لسان مديرها للتواصل كزافييه ريفوار أنها تخلت عن نيتها تسويق حجاب للرياضيات في فرنسا إثر جدل بشأن هذه السلعة الموجهة للعداءات. وسبق أن تم تسويق هذا الحجاب الرياضي في المغرب وكان يفترض أن تطرحه "ديكاتلون" للبيع في متاجرها في فرسا في الأسابيع المقبلة.&

&
أعلنت مجموعة "ديكاتلون" الفرنسية مساء الثلاثاء التخلي عن نيتها تسويق حجاب للرياضيات في فرنسا، إذ قال مدير التواصل في المجموعة كزافييه ريفوار لإذاعة "إر تي أل": "قررنا مساء الثلاثاء عدم تسويق هذا المنتج في الوقت الراهن في فرنسا".، وذلك على إثر جدل بشأن هذه السلعة الموجهة للعداءات.

وكان ريفوار &أكد : "نحن ملتزمون بجعل الرياضة متاحة لجميع النساء حول العالم. إنه التزام اجتماعي نتحمل مسؤوليته"، موضحا أن "الإقبال الكبير على هذا المنتج دفعنا لطرحه على نطاق أوسع" مشددا على أن المنتج "يبقي الوجه ظاهرا" ويغطي الشعر والعنق والرقبة.

وسبق أن تم تسويق هذا الحجاب الرياضي في المغرب، وكان يفترض أن تطرحه "ديكاتلون" للبيع في متاجرها في فرنسا في الأسابيع المقبلة.

وأثار الإعلان عن قرب تسويق هذا المنتج في فرنسا جدلا كبيرا، إذ قالت وزيرة الصحة أنييس بوزان إن "القانون لا يحظر" هذا المنتج"، لكن هذه السلعة تطرح "رؤية للمرأة لا أشاركها (...) أي شيء يمكنه أن يسبب تمييزا يزعجني. كنت أفضل ألا تروج علامة تجارية فرنسية للحجاب".

وأكدت الناطقة باسم حزب "الجمهورية إلى الأمام" الرئاسي أورور بيرجيه، أن "الرياضة تحرر ولا تخضع". وكانت شركة "نايكي" الرياضية الأمريكية سوقت "حجابا للرياضيات" وهو متاح بالأسود أو الرمادي أو الأبيض.