إيلاف:&رهنت دراسة بحثية حديثة حالة السعادة التي قد يشعر بها الأبوين عند إنجاب أطفال بقدرتهم المالية على تحمل مصاريف تنشئتهم وتربيتهم. ويأتي ذلك الكشف في الوقت الذي يؤكد فيه 40 % من المواطنين المقيمين في الولايات المتحدة أنهم يكافحون بالفعل في سبيل الحصول على ضروريات الحياة الأساسية مثل السكن والطعام.

ودق ناقوس الخطر في الولايات المتحدة نظراً لانخفاض معدلات الخصوبة، لكن بدأت النساء بعد طول انتظار في إنجاب المزيد من الأطفال مرة أخرى. وأظهر بحث حديث أجرى على عدة أسر أوروبية بواسطة المكتب الوطني لبحوث الاقتصاد أن ذلك التحول قد يغير الطريقة التي يؤثر بها هؤلاء الأطفال على شعور الأبوين بالسعادة.

ووجدت تلك الدراسة الحديثة، التي أجراها باحثون من كلية دارتموث الخاصة في الولايات المتحدة بالتعاون مع كلية باريس للاقتصاد، أن الأطفال يحظون بتأثير متعادل أو سلبي على سعادة أبويهم، نظراً في الأساس للعبء المالي المستمر الذي يفرضوه.

كما تبين أنه حين تقوم العائلات بإنجاب الأطفال في مرحلة لاحقة من الحياة وتكون أحوالها المالية مستقرة، فإن تأثير إنجاب الأطفال في تلك الحالة يكون ايجابياً بشكل واضح، حيث تشعر العائلات بحالة من السعادة، مع وجود بعض الاستثناءات البارزة.&

وما تزال تلك العلاقة الغريبة الموجودة بين سعادة الأبوين وإنجاب الأطفال محل اهتمام متواصل من جانب علماء الاجتماع، علماء النفس الاجتماعي وعلماء الاقتصاد.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6748869/Does-having-children-make-happy-parenting-cheaper-study-finds.html


&