: آخر تحديث
دول شمال أوروبا في الطليعة 

تلك البلدان هي الأكثر سعادة في العالم

الدنمارك وفنلندا والنرويج وايسلندا هي أسعد البلدان في العالم ، بحسب تصنيف عالمي جديد.  وسجلت شعوب هذه البلدان الخمسة 7.5 من 10 على مقياس الرضا عن الحياة في عام 2017 ، الذي نُشرت فيه أحدث البيانات المتاحة في هذا المجال بينما سجلت بريطانيا 6.7 على المقياس الذي وضعها بعد تشيلي مباشرة ، بحسب التقرير الذي نشره مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني ، كما افادت صحيفة الديلي ميل.  

وبتسجيل 6.9 من 10 يكون الاميركيون أسعد بدرجة طفيفة من البريطانيين على هذا المقياس.
  
وكانت بريطانيا سجلت 6.5 من 10 في عام 2016 وهذا يعني ان رضا البريطانيين عن حياتهم ازداد بدرجة طفيفة في عام 2017 لكنه يقل بدرجة طفيفة عن سعادتهم في عام 2013 عندما سجلت بريطانيا 6.8 من 10. 
وكان خبراء أشاروا في السابق الى ان بلدان شمال أوروبا أكثر سعادة لأن دخول مواطنيها أعلى ومتوسط العمر الذي يعيشونه أطول ولديهم خدمات دعم اجتماعي أفضل. 
 
كما أظهرت ارقام مكتب الاحصاءات الوطنية في مقارنة البلدان الاوروبية والمتطورة تحسن الحالة النفسية للبريطانيين بنسبة 4.6 في المئة بين 2011 و2016 ولكنها تبقى دون المتوسط العام لبلدان الاتحاد الاوروبي. 

ومما تبينه أرقام المكتب الهبوط الحاد في عدد البريطانيين الذين يقولون ان صحتهم جيدة أو جيدة جداً بنسبة زادت على 10 في المئة منذ عام 2010.  ولكن 20 في المئة من البريطانيين قالوا انهم "راضون جداً" عن مستوى دخولهم.  

كما أظهرت الأرقام ان مستوى ثقة البريطانيين بالاتحاد الاوروبي أقل من المتوسط العام في بلدان الاتحاد.  ولا يتكهن الاحصائيون بشأن الأسباب. 
 
من جهة أخرى بلغت نسبة البريطانيين الذين يقولون ان حياتهم تستحق العيش 86 في المئة.  ورغم ان هذا يعني ان واحداً من كل عشرة بريطانيين لا يعتقد ان حياته تستحق العيش فان النسبة لعام 2016 ارتفعت من 82 في المئة في عام 2011. 

ورغم ما تحقق من تحسن فان الحالة النفسية للبريطانيين اسوأ بقليل من المتوسط العام لبلدان الاتحاد الاوروبي.  وسجلت بريطانيا نسبة 63.2 في المئة على مقياس يتضمن اسئلة عن درجات الهدوء العصبي والنشاط والراحة والمرح والاهتمامات.  ويعتبر هذا تحسناً بالمقارنة مع 58.6 في عام 2011 ولكنه ما زال دون المتوسط الاوروبي البالغ 64 في المئة.   

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن جوش كريشيفسكي الرئيس التنفيذي لشركة ميديا كوم للاتصالات التجارية الدولية قوله "ان البيانات الجديدة التي نشرها مكتب الاحصاءات الوطنية ترسم صورة ايجابية للحالة النفسية في بريطانيا".  واضاف "ان هذا نبأ مشجع جداً في فترة يكتنفها الغموض السياسي والاقتصادي" لكنه لفت الى استمرار سواء الفهم بشأن الصحة العقلية ونقص التمويل لمعالجة مشاكلها وقلة الاهتمام بمتابعتها.   

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي   
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6785965/UK-ranks-Chile-happiness-s


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تكذبون ..
عدنان احسان - امريكا - GMT الإثنين 11 مارس 2019 13:40
افضل طريقه للسعاده -- المثل الشامي ( طنش - وامشي ) ولاتحمل هم
2. غير صحيح
يوسف يوسف - GMT الثلاثاء 12 مارس 2019 03:26
اكثر الدول سعادة هي البلدان الاسلامية مثل باكستان وبنغلاديش واندونيسيا وغيرها لأنهم عندما يموتون سيدخلون الجنة ويعيشون فيها في سعادة ابدية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عقار لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة لكن ليس بمتناول الجميع
  2. تلوث الهواء يضر بقدرة الرجل الجنسية!
  3. البدانة تنتشر كأي عدوى إجتماعية
  4. Forever Fendi ....ساعة جديدة من فيندي
  5. فان كليف آند أربلز وتشكيلة ببريق الياقوت !
  6. سيات تختبر سيارتها الجديدة
  7. تقنية متطورة تحد من الالتهابات الحادة لدى زراعة أجهزة قلبية
  8. إنجاب مزيد من الأطفال يبطئ إصابة الأم بالشيخوخة !
  9. اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة
  10. نوروز: العيد الذي يجمع أديان وقوميات وشعوب مختلفة حول العالم
  11. عطر
  12. البشر أيضاً يستشعرون المجال المغناطيسي للأرض
  13. آن هاثاواي بإطلالة لافتة من TommyXZendaya لربيع 2019
  14. جوليان مور تتألق بمجوهرات ميسيكا باريس في أحدث أفلامها

فيديو

ديانا كرزون: الملك والملكة الأدرنيان محبّان للفنّ ومحيطان دائماً بالفنّانين الأردنيين
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل