: آخر تحديث

تقنية جديدة من فولفو تكشف عما إن كان السائق في حالة سُكر أم لا !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف:  تعتزم شركة فولفو تركيب تكنولوجيا جديدة في سياراتها ذاتية القيادة ستسمح بالكشف عما إن كان السائق في حالة سُكر أم لا. وأعلنت الشركة السويدية بهذا الخصوص أن جميع مركباتها الجديدة ستُزَوَّد بدايةً من العام القادم بكاميرات وحسَّاسات لتحديد ما إن كان السائق يُظهِر علامات دالة على تجاوزه السرعة المسموح بها.

وقالت الشركة إنه في حالة حدوث ذلك، فإن السيارات ستتباطأ قبل التواصل مع مركز اتصال فولفو، حيث سيتحدث أحد ممثلي خدمة العملاء مع السائق ودراسة الموقف ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، حتى إن لزم الأمر اتخاذ قرار بالسيطرة على السيارة.

وفي حالة عدم استجابة السائق، فربما سيكون بمقدور السيارة ذاتية القيادة أن تقوم أيضاً بتوقيف نفسها بنفسها، وذلك ضمن مجموعة من خصائص الأمان الجديدة، التي تعد جزءً من تعهد الشركة الخاص بالحد من خطر الوفاة الذي يتعرض له الركاب.

ونوهت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن هذه التقنية المتطورة ستُثَبَّت بكافة الموديلات كبيرة الحجم، التي من بينها سيارة XC90 ذات الدفع الرباعي، ومن ثم ستضاف للسيارات الأصغر في نفس الفئة. وستعني الحسَّاسات التي ستُرَكَّب بالسيارات بمراقبة التغييرات التي ستطرأ على الحركات البدنية للسائق والسيارة لتحديد ما إن كانت هناك حاجة للتدخل أم لا. كما ستبحث الكاميرات المثبتة على أعين السائقين عن أي تغييرات مثل اتساع حدقة العين، بينما ستكشف الحسَّاسات المثبتة على عجلة القيادة عن طريقة رد فعل الشخص الذي يجلس خلف عجلة القيادة في حينها.

ولفتت الصحيفة إلى أن المقصود من تلك التكنولوجيا الجديدة أيضاً هو التدخل حال بدا على السائقين تعب شديد أو تشتت نتيجة لانشغاله بالهاتف المحمول، وهو واحد من أبرز العوامل التي تتسبب في وقوع حوادث على الطرق، فضلاً عن تثبيت حسَّاسات أخرى بالسيارة نفسها مهمتها اكتشاف ما إن كانت تسير السيارة بشكل عشوائي أم لا.

كما تخطط فولفو لطرح مفتاح مبتكر، يعرف باسم "مفتاح العناية"، يسمح للمشترين بتحديد الحد الأقصى للسرعة لأنفسهم أو قبل منحهم السيارة لأشخاص أصغر في السن أو أقل خبرة، وهي الميزة التي ينتظر أن يتم تعميمها بكل السيارات بدءً من عام 2021. وقال هاكان صامويلسون، الرئيس التنفيذي للشركة، إنهم يتحدثون مع شركات التأمين لتقديم شروط مواتية للعملاء الذين يستخدمون ميزات السلامة الجديدة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-6837371/New-Volvo-detect-driver-drunk-alcohol-slow-have.html


 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل