قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : أماط مهندسون فرنسيون النقاب عن مجموعة خطط مذهلة لإعادة تصميم كاتدرائية نوتردام وتحويل سقفها الذي دمرته نيران الحريق إلى دفيئة ( صوبة ) زراعية. وتم الكشف عن ذلك المقترح بعدما دعا رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، لإقامة "مسابقة هندسة دولية" لإعادة بناء القمة المميزة التي كانت تشتهر بها الكاتدرائية، التي تعرضت لدمار تام في الحريق التي اشتعل بها سريعاً منتصف الشهر الماضي.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي قد تحدث في هذا السياق عن أمنيته بأن يعاد بناء الكاتدرائية بما يتوافق مع واقع العصر الحالي، وهو ما دفع شركة Studio NAB للكشف عن خطتها لتحويل سطح الكاتدرائية التالف إلى صوبة عملاقة احتفاءً بأهمية الطبيعة.

وقد كشفت الشركة عن تصورها لذلك التصميم المقترح لتلك الصوبة، وتبين من الصور أن الصوبة ستكون أعلى الكنيسة، وستُكَمَّل بإطار صلب ذهبي اللون مليء بألواح زجاجية. وقالت الشركة إنها صممت رؤيتها الجديدة لسقف الكاتدرائية من منطلق أن الصوبة والمنحل ( الذي سيضم حوالي 180 ألف نحلة ) سيكونان بمثابة محور تعليمي يتيح للناس معرفة المزيد عن البستنة والزراعة الحضرية. وأضافت الشركة أيضاً أنها تريد أن تجعل من إعادة تصميم الكاتدرائية مسألة تكامل بيئي، تعليمي واجتماعي.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-6963757/Notre-Dame-reborn-GREENHOUSE-French-architects-propose-replacing-damaged-roof-glass.html