نيويورك:&&تنوي مجموعة "أمازون" تعزيز برنامجها القاضي بمساعدة موظّفيها على إنشاء شركاتهم الخاصة لتسليم الطلبيات في الولايات المتحدة حيث يسعى العملاق الأميركي إلى تدعيم شبكته اللوجستية.

وجاء في بيان صدر الاثنين عن الشركة التي يرأسها الملياردير الأميركي جيف بيزوس أن "أمازون" ستقدّم لكلّ موظّف يترك منصبه لإنشاء شركته الخاصة مبلغا بقيمة 10 آلاف دولار. ومن التحفيزات الأخرى المقدّمة لهؤلاء، راتب ثلاثة أشهر عمل إضافية وتعهّد العملاق الأميركي التعاون معهم.

ومنذ إطلاق هذا البرنامج في يونيو 2018، "استحدثت أكثر من مئتي شركة وظّفت بدورها آلاف السائقين لتسليم طرود أمازون إلى الزبائن"، وفق ما جاء في بيان المجموعة. وتأتي هذه التدابير الجديدة في وقت يسعى عملاق التوزيع إلى الحدّ من تعويله على خدمات التسليم الأميركية من قبيل "فيديكس" وتوسيع شبكته الخاصة لتوصيل البضائع.

وتوقّعت المجموعة "إنشاء بضع مئات الشركات الإضافية بفضل هذه التحفيزات"، معربة عن نيتها توسيع نطاق هذا البرنامح ليشمل بريطانيا وإسبانيا. وتعهّدت "أمازون" بأن توفّر لهذه المؤسسات الجديدة الدراية والتدريب وتخفيضات لشراء شاحنات وبزّات عليها رمز الشركة، فضلا عن عقود تأمين.

&


&