"إيلاف": برز مؤخراً اسم المصممة اليابانية، موغو تاكاهاشي، التي أبهرت متابعيها بالتصميمات الملونة على التي شيرتات الجديدة المصنوعة من القطن العضوي بتشكيلة علامة Doona Wilson، وأجرت "إيلاف" مقابلة مع تاكاهاشي جاءت كما يلي:
كيف أصبحتِ فنانة ؟

تاكاهاشي : بداية حياتي كفنانة كانت بداية مميزة قليلاً بعض الشيء، فقد التحقت بالفعل بكلية الهندسة المعمارية لأن عمي، وهو مهندس عماري، كان مصدر الإلهام بالنسبة لي. لكن الكلية لم تكن مثيرة مطلقاً لاهتماماتي، وبدأت أتوقف عن حضور المحاضرات وبدأت أقضي وقتي في الرسم. وقد بدأت حينها أيضاً في بيع بطاقات بريدية لرسوماتي في الحدائق. وفي ذات يوم استوقفني صاحب أحد المعارض وسألني ( هل أنتِ مهتمة بعرض أعمالك ؟ ) ودعاني للمشاركة في معرض جماعي بنيويورك. وقد حدث هذا كله وقت أن كان عمري 20عاماً. ومازلت أتساءل في بعض الأحيان ( ماذا لو أصبحت مهندسة ؟ )، لكني مستمتعة حقيقةً بما أفعله الآن. أظن أني سأواصل الرسم أطول فترة ممكنة، حتى لو تقدم بي العمر.

ما هي التأثيرات التي كانت مصدراً لإلهامك ؟
تاكاهاشي : إلهامي مستمد من كل شيء حولي. فأنا أحب رسم الحيوانات والطبيعة، لاسيما ألوانهم وأشكالهم المميزة التي تلهمني كثيراً. وأُجَمِّع بعض الأفكار المخبأة في حياتي اليومية وأنا في طريقي كل صباح للمرسم الخاص بي. ورغم أن الأمر قد يبدو غريباً بعض الشيء، لكني أعتقد أن تلك الأشياء هي الأجزاء التي تُكَوِّن أسلوبي. كما أني أحلم كل ليلة، وأنا أستلهم أحياناً من حكاياتها وتناقضات الألوان.


أين تعيشين وتعملين ؟
تاكاهاشي : أعيش وأعمل في طوكيو، ويقع مرسمي على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من منزلي، وأنا أحب بالفعل المكان لأن بجواره مكتبة كبرى وحديقة، فضلاً عن وجود مقهى مملوك لأحد الأصدقاء على بعد 43 خطوة من المرسم. وأنا أطلق على تلك الأماكن "رف كتبي"، "حديقتي" و"مطبخي". ويمكنني كذلك سماع الأطفال وهم يضحكون ويغنون في الحضانة الموجودة بنفس المنطقة، التي تتميز بهدوئها.&

كيف اكتشفتِ أعمال Doona Wilson ؟
تاكاهاشي : أول مرة رأيت فيها أعمالDoona &كانت في منزل ليلي سكراتشي بباريس، وصرت محبةً بشدة لشخصياتها وعالمها، وشخصياتي الثلاثة المفضلة هي :Pip, Angry Ginger &وPeeping Tom.


إيلاف : وكيف جاء تعاونك مع Doona ؟
في الواقع، كنت أرسل لمرسمها بعضاً من إصداراتي محلية الصنع وبعضاً من رسوماتي الصغيرة لأبطال تشكيلاتها، وقد أحبَّتَها، وتواصلت معي لكي نعمل سوياً، وقد تشرفت جداً بعملي معها، وأنا ممتنة بالفضل لـ Donna ولمصمميها المحبوبين.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&


&