قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  وجد باحثون أميركيون أن الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات المواعدة مثل تيندر ربما يكونوا أكثر ميلاً بمقدار 27 مرة لإتباع أساليب قاسية أو غير صحية لمحاولة التمتع بقوام ممشوق. وقال الباحثون إنهم اكتشفوا من دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أن مستخدمي تطبيقات المواعدة دائماً ما يميلون للقيء عمداً، استخدام المسهلات واستخدام المنشطات الابتنائية.

وأشار الباحثون إلى أنهم اكتشفوا كذلك أن الرغبات غير الواقعية التي تتولد لدى البعض للتشبه بالنجوم الذين يظهرون على التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي تدفعهم لإتباع سلوكيات ضارة. ومع وصول عدد المشتركين على تطبيق تيندر لما يربو على 50 مليون شخص من كافة أنحاء العالم، بدأ الباحثون يطلبون من الخبراء المتخصصين ضرورة تحسين فهمهم لآثاره الضارة.

وتوصل فريق بحثي من جامعة هارفارد في بوسطن لتلك النتيجة بعد دراسة 1726 فرداً بالغاً ( من الجنسين ) للبحث عن صلات بين سلوكياتهم الغذائية وتواجدهم على الإنترنت. ووجدوا أن الرجال الذين يستخدمون تطبيقات المواعدة يكونوا أكثر ميلاً بمقدار من 3.2 مرة إلى 14.6 مرة لإتباع ما يطلق عليها الباحثون "سلوكيات غير صحية لمراقبة الوزن"، في حين تتزايد تلك الاحتمالية بالنسبة للسيدات بمقدار يتراوح من 2.3 مرة إلى 26.9 مرة مقارنة بغيرهن ممن لا يستخدمن تلك التطبيقات.

ونوه الفريق البحثي إلى أن النتائج أظهرت لهم أن مستخدمي تطبيقات المواعدة يكونوا أكثر عرض للإصابة بالمرض، تناول الأدوية المسهلة، الصوم أو استخدام حبوب الحمية، المكملات الغذائية الخاصة ببناء العضلات أو المنشطات الابتنائية للظهور بأجسام ممشوقة.

وأكد الباحثون أن هؤلاء الأشخاص ربما يكونوا مهووسين بفكرة الظهور بقوام معين بسبب الأفكار التي يُرَوِّج لها المشاهير عن الرشاقة والجمال سواء عبر التلفاز أو السوشيال ميديا. وقال الباحثون في دراستهم "تؤكد الدراسات أن وسائل الإعلام الجماهيرية – سواء تلفزيون، مجلات أو مواقع تواصل اجتماعي – تساهم في توليد شعور بعدم الرضا عن شكل الجسم عبر إدامة المثل العليا المهيمنة لصورة الجسم بالنسبة للرجال والسيدات".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7090209/People-using-Tinder-dating-apps-likely-use-steroids.html