قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أصدر المسؤولون في مطار سانيا فينيكس الدولي (جنوب الصين) إشعاراً يحذر الركاب من رمي النقود المعدنية على الطائرات بغرض جلب حسن الحظ. وعُرِضَ هذا التحذير على شاشة قرب منطقة الفحص الأمني في المطار قبل نحو أسبوعين، وذلك عقب تكرار حوادث رمي العملة خلال الآونة الأخيرة في مطارات أخرى بكافة أنحاء البلاد.

وورد في هذا الإشعار الذي عُرِضَ باللغة الصينية "رمي العملات المعدنية على الطائرات بغرض جلب الحظ سلوك غير قانوني وينتهك قواعد الأمان ويجلب للناس النحس".

ومع هذا، أضيفت جملة مترجمة باللغة الإنكليزية أسفل ذلك الإشعار تقول "من غير القانوني إلقاء أموال على متن الطائرة من أجل تمني الحظ السعيد". وصرح أحد موظفي المطار لصحيفة China Youth Daily بأن استخدامهم كلمة "جلب النحس" كان بمثابة "تذكير مرح" لاستهداف الركاب الذين يؤمنون بالخرافات، الذين سينتبهون للكلمة بشكل أكبر. كما أشار أحد العاملين في المطار إلى أنهم أزالوا الإشعار التحذيري قبل أيام وأنهم يجرون بعض التعديلات على الترجمة الإنكليزية.

وأضاف هذا العامل أن المطار قام بتكليف أفراد إضافيين بمراقبة الركاب أثناء عملية صعودهم على متن الطائرة وذلك بعد وقوع سلسلة من الانتهاكات بمطارات أخرى.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-7124075/Chinese-airport-warns-passengers-tossing-coins-planes-good-luck-jinx-lives-instead.html