: آخر تحديث

سان فرانسيسكو قد تصير أول مدينة أميركية تحظر مبيعات السجائر الإلكترونية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  يدرس المسؤولون الحكوميون في سان فرانسيسكو فرض بعض التشريعات التي تعني بجعل المدينة أول مدينة في الولايات المتحدة تحظر كافة مبيعات السجائر الإلكترونية. 

وتم الإعلان عن أن المشرعون سيصوتون على مجموعة تدابير تحظر بيع وتوزيع السجائر الإلكترونية في المدينة لحين أن تكمل إدارة الغذاء والدواء ( FDA ) مراجعة الآثار الصحية التي تنجم عن استخدام السجائر الإلكترونية، وفقاً لصحيفة الدايلي ميل.

كما يُنتَظَر فرض تشريعات تقضي بحظر تصنيع تلك النوعية من السجائر في أي بنايات داخل المدينة، وهو ما يعني أن شركة Juul، الرائدة في مجال السجائر الإلكترونية، ربما لن يعد يسمح لها بالاحتفاظ بمقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو. 

ويأمل مسؤولو القطاع الصحي أن يتم فرض حظر صريح للحد من معدلات تدخين السجائر الإلكترونية بين الشباب خاصة مع تزايدها بشكل كبير بكافة أنحاء الولايات المتحدة، حيث تبين وفق إحصاءات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تزايد عدد طلاب المدارس الذين يستخدمون منتجات التبغ بنسبة 36 % في الفترة من 2017 حتى 2018، وهي الزيادة التي ترجع إلى استخدام السجائر الإلكترونية.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل عن دكتور سانتون غلانتز، الأستاذ بكلية الطب التابعة لمركز سان فرانسيسكو للبحوث ومكافحة التبغ في جامعة كاليفورنيا، قوله إن السجائر الإلكترونية ترتبط بالنوبات القلبية، السكتات الدماغية وأمراض الرئة.

وأكد مايكل فيلبيروم، المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء، أنهم كوكالة سيواصلون العمل من أجل التصدي لهذا الوباء المقلق الخاصة باستخدام السجائر الإلكترونية بين الأطفال.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7155315/San-Francisco-looks-city-ban-e-cigarette-sales.html


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. والمقابل تشريع بيـــع الماريغونــــا
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 21 يونيو 2019 03:19
يعني الماريغوانــــه اربح ...وخاصه في القطاع التجاري الصحي بامريكا وتجار المستشفيات المستفيدين اكثر من الماريغوانه من السيكارات الالكترونيه الصينيه ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل