قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : بينما ينصح الأطباء عامة بضرورة خفض مستويات الكولسترول لتحسين صحة القلب، فقد أشار باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا إلى أن الأشخاص الذين ينخفض لديهم الكولسترول الضار عن 70 قد يكونوا أكثر عرضة في الواقع لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بمن ينخفض لديهم الكولسترول الضار عن 100 لكن يزيد عن 70.

وبالإضافة إلى كونه أفضل لصحة القلب العامة، فإن الكولسترول المنخفض يفيد بشكل خاص في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الإقفارية، التي تحدث عند انسداد الأوعية الدموية، بما يتسبب في عدم وصول الدم إلى الدماغ. فيما نوه الباحثون إلى أن الكولسترول الذي ينخفض بشكل كبير للغاية يرتبط بتزايد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية بنسبة 169 %، ذلك أن الأوعية الدموية تصير ضعيفة وتنفجر.

وخلص الباحثون أيضاً من دراستهم، التي أجريت على 96043 شخصاً، أن كل الأشياء يمكن تسير في أفضل صورة إذا التعامل معها باعتدال. ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتور شيانغ قاو، أستاذ العلوم الغذائية والباحث المشارك بالدراسة، قوله " كما هو الحال مع العديد من الأشياء في مجال التغذية، فإن الاعتدال والتوازن هما الأمرين الرئيسيين عند تحديد المستوى المستهدف الأمثل للكولسترول الضار، ومن ثم لا داعي للإكثار بشكل زائد أو للتقليل بشكل زائد".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7206271/Cholesterol-levels-50-RAISE-stroke-risk-170.html