قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": في خطوة تهدف للحد من التأثيرات الضارة لتلوث الهواء، قام بعض من سائقي السيارات الأجرة السوداء في العاصمة البريطانية، لندن، بتزويد مركباتهم بأجهزة ترشيح متطورة تعني بإزالة الغالبية العظمى من المواد الكيميائية والجزيئات السامة.

وأفادت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بأن منظومة الترشيح الجديدة هذه يمكنها إزالة ما يصل إلى 97 % من جسيمات التلوث و95 % من ثاني أكسيد النيتروجين من داخل المركبات وذلك بعد مرور 10 دقائق فقط على تشغيلها. 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المرشحات ستعمل على جعل الهواء بداخل التاكسيات بنفس درجة نظافة وانتعاش الهواء الذي يوجد في مناطق التلال الطبيعية.

وقالت الدايلي ميل إن أسطولاً من سيارات الأجرة الشهيرة في لندن ستكون في طليعة المركبات التي ستُجَرِّب منظفات الهواء المبتكرة الجديدة بالعاصمة البريطانية، التي تعتبر واحدة من أكثر المدن تلوثاً في المملكة المتحدة، علماً بأن جودة الهواء في المركبات تقل بمقدار الضعف عن جودته بالخارج نظراً لصعوبة تجديده.

ولفتت الصحيفة بنفس السياق إلى أن مصرف باركليز هو الجهة التي أطلقت ذلك المشروع الجديد، الذي سيستمر على مدار 12 أسبوعاً خلال فصل الصيف الحالي، موضحة أن تكنولوجيا ترشيح الهواء الجديدة سوف تعمل على إزالة جزيئات الغاز السامة من تيار الهواء عبر مرشحات الكربون النانوية المُنشَّطَة وعبر نظام تدفق الهواء. 


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7205625/Breath-air-clean-Peak-District-black-cab.html


https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7205625/Breath-air-clean-Peak-District-black-cab.html