قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": في مسعى من جانبها للإبقاء على هدوء الأطفال والحفاظ على انشغالهم بثمة شيء مفيد أثناء سفرهم رفقة ذويهم على متن الطائرات، قامت شركة ايزي جيت البريطانية بتزويد 300 طائرة بأكثر من 60 ألف كتاب خاص بالأطفال بـ 7 لغات أوروبية.

ومن أشهر هذه الكتب التي تم وضعها على متن الطائرات : Dinosaur Juniors لروب بيدولف، Mog and Bunny لجوديث كير، Paddington Abroad لمايكل بوند، The Boy Who Could Do What He Liked لديفيد بادييل وGeek Girl لهولي سمول، حسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية. 

وستوضع هذه الكتب في جيوب مخصصة لها بمقاعد الركاب، وذلك بغية تسهيل العثور عليها من جانب الأطفال والأبوين، والفكرة هي أن تبقى الكتب متوافرة باستمرار، بحيث يتم تداولها بشكل متواصل من قبل جميع الركاب في الرحلات المتعاقبة.

وأطلق هذه المبادرة كل من الكاتب روب بيدولف وسيدة تدعى كاتي بيبر عبر فعالية خصصاها لهذا الغرض في مطار لندن لوتن. ونقلت الدايلي ميل في هذا السياق عن كاتي، وهي أم لطفلين 5 أعوام وعام ونصف، قولها "توفر الأجازات الفرصة المثالية لتوفير الوقت لمشاركة القصص مع طفلك الصغير. وقد سعدت بتلك الخطوة التي بادرت بها شركة ايزي جيت بتوفيرها كل هذا العدد من الكتب على متن عشرات الآلاف من الرحلات الجوية هذا الصيف، وسررت لاشتراكي في المبادرة. وأتمنى أن تستمتع العائلات في كافة أنحاء أوروبا أثناء السفر بقراءة هذه الكتب".

وعلَّق مؤلف روايات الأطفال روب بيدولف بقوله "إنها حقاً فكرة رائعة، فأنا لدي 3 بنات، ولهذا أعلم بحكم خبرتي كيف تغمر السعادة الأطفال في أوقات الأجازات. وجاءت فكرة تحفيز الطفل لقراءة رواية أو كتاب أثناء السفر على متن الطائرة بمثابة حل مميز لضمان الحفاظ على هدوء وكذلك استمتاع الطفل بذلك المكان المقيد". 

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7232025/Katie-Piper-Rob-Biddulph-launch-easyJets-flybrary-book-scheme-children.html