قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": اكتشف باحثون في الولايات المتحدة مؤخراً أن إنقاص 300 سعرة حرارية من الحمية الغذائية اليومية قد يحد من مخاطر الإصابة بأمراض من بينها مرض السكري وأمراض القلب.

وأكد الباحثون، الذين توصلوا لهذه النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعة ديوك الأميركية، أن ذلك الأمر يعود بالنفع أيضا على الأشخاص من أصحاب الأوزان الصحية، موضحين أن 218 من المشاركين بالدراسة أنقصوا سعراتهم اليومية بمقدار الربع لمدة عامين.

واتضح في نهاية حميات هؤلاء المشاركين أنهم لم يفقدوا أوزانهم فحسب، بل أبقوا عليها، وانخفضت لديهم مخاطر الإصابة بأمراض أيضية مثل السكري وتراجعت لديهم مستويات الالتهابات. ورغم عدم تمكنهم من الوقوف على الأسباب المحددة لذلك، لكن الباحثين أوضحوا أن الأمر ربما يكون مرتبطا بتقليل السعرات الحرارية، كما الابتعاد عن الحلوى، حتى لذوي الوزن العادي.

ومن المعروف أن عوامل مثل السمنة، الوزن الزائد والأمراض الأيضية هي من ضمن بعض المؤشرات الخطرة التي تلقي بظلالها السلبية على صحة البشر، وسبق أن ظهرت فوائد الحد من السعرات الحرارية على الأشخاص الذين يميلون للإفراط في تناول الطعام أو يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 25 أو أكثر. لكن الدراسة الجديدة جاءت لتبين أن إنقاص مزيد من السعرات من الوجبات أمر يفيد أيضاً الأشخاص أصحاب الوزن الصحي.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7238643/Cutting-300-calories-day-reduces-heart-disease-diabetes-dementia-risks-study-suggests.html