تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

تحفيز الأذن بتيار كهربائي يساعد في الوقاية من أمراض الشيخوخة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  كشف باحثون من جامعة ليدز في بريطانيا أن تحفيز الأذن بتيار كهربائي بسيط غير مؤلم من الممكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الأشخاص مع التقدم في السن.  

وقال الباحثون إن تحفيز العصب المبهم عبر جلد الرأس ( وبالمناسبة فإن هذا العصب هو الوحيد الذي ينشأ في الدماغ وينتهي في الجهاز الهضمي ) أمر قد يحد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب أو عدم انتظام ضربات القلب، أي أنه يساعد بطريقة مباشرة على الحماية من الأمراض التي قد تضر بالإنسان في الشيخوخة.

واكتشف الباحثون من نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أن تحفيز الأذن على هذا النحو لمدة 15 دقيقة فقط في اليوم هو أمر كاف لتحقيق النتائج المرجوة لمن تجاوزوا عامهم الـ 55، وهي الاستجابة التي اعتبرها الباحثون "استجابة رائعة". 

ووجد الباحثون من دراستهم التي أجروها على 29 متطوعاً سليماً أن تحفيز الأذن بتيار كهربائي محدود يعزز النشاط في الجهاز العصبي نظير الودي، الذي يتحكم بدوره في معدل ضربات القلب والجهاز الهضمي. وذلك في الوقت الذي أكد فيه بعض المتطوعين أن ذلك التحفيز ساهم في تحسين جودة النوم والصحة الذهنية لديهم.

ومن المعروف أن ذلك الجهاز العصبي يتراجع على صعيد الأداء مع تقدم الأشخاص في السن، ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في عضلة القلب، وثبت أن تحفيز العصب المبهم عبر الجلد هو أمر يمكن أن يتصدي لتلك الآثار بفعالية.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7300435/Tickling-nerve-stimulation-ear-rebalance-nervous-older-people.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

عاصي الحلانيي: إنضمام أولادي لي في عالم الغناء ظاهرة وإنتقادات البعض حسد وغيرة
المزيد..
في لايف ستايل