"إيلاف":& وجد باحثون بريطانيون أن الأشخاص الذين يداومون على تناول الشوكولاته الداكنة يكونوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، وهي النتيجة التي خلصوا إليها بعد استطلاعهم آراء أكثر من 13 ألف شخص عن معدل استهلاكهم للشوكولاته وأعراض الاكتئاب لديهم.

وقالوا إنهم وجدوا أن المتطوعين الذين يواظبون على تناول أي نوع من أنواع الشوكولاته الداكنة كانوا أقل عرضة بشكل كبير لخطر الإصابة بأي من علامات الاكتئاب السريرية. ومع هذا، لم يكتشف الباحثون وجود مثل هذه العلاقة بين المتطوعين الذين تناولوا حليب أو شوكولاته بيضاء، منوهين إلى حاجتهم لإجراء مزيد من التجارب بغية التحقق من النتائج.

غير أنهم أكدوا في نفس الوقت أن الشوكولاته تحتوي على عدد من المكونات ذات التأثير النفساني، بما في ذلك شكلان من أنواع الأندامين، اللذين ينتجان شعوراً بالنشوة كشعور القنب.

كما اكتشف الباحثون من دراستهم التي أجروها في كلية لندن الجامعية أن الشوكولاته الداكنة تحتوي كذلك على مزيد من مضادات الأكسدة، التي تحد من الالتهابات في الجسم، وهو رد الفعل الذي يعتقد بعض الخبراء أنه على صلة بمرض الاكتئاب.
كما أخذ الباحثون، بقيادة دكتور سارة جاكسون ( من كلية لندن الجامعية )، عدة عوامل أخرى يمكنها أن تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، من ضمنها النشاط البدني والتدخين.&


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7309919/People-eat-dark-chocolate-likely-depressed.html

& &
&