قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  كشفت مجموعة هيونداي موتور عن نموذج أولي لسكوتر كهربائي جديد، تم تزويده بقوة دفع خلفية، بطارية ليثيوم ذات قدرة عالية ومصابيح أمامية وخلفية أنيقة.

وظهر هذا السكوتر ضمن الخطط التي ينتظر أن تنفذها هيونداي مستقبلاً بما يتيح إمكانية التنقل بين الميلين الأول والأخير عبر دمج السكوتر مع مركبات هيونداي وكيا المستقبلية. فعندما يُربَط السكوتر بمركبة ما، فإنه يشحن بصورة أوتوماتيكية باستخدام الكهرباء المنتجة أثناء القيادة، ومن ثم ضمان إكمال المستخدم رحلته بسلاسة. 

وأفادت تقارير بأن تغيير قوة الدفع بهذا السكوتر الجديد (موديل 2019) من العجلات الأمامية للعجلات الخلفية هو عنصر رئيسي في تعزيز السلامة والاستقرار لأنه يضع بذلك الوزن بالقرب من الجزء الخلفي. كما أضاف مهندسو هيونداي نظام تعليق بالعجلات الأمامية لجعل رحلة الركوب أكثر سلاسة حتى على الأسطح الوعرة.

وجاءت هذه النسخة الحديثة من السكوتر ببطارية ليثيوم سعتها 10.5 أمبير في الساعة، وهو ما يُمَكِّنُه من الوصول لسرعة قصوى قدرها 20 كلم في الساعة، وهي القوة التي تكفي لتسيير السكوتر مسافة تقدر بحوالي 20 كلم من شحنة واحدة.

كما يقدر وزنه بحوالي 7 كيلو جرامات، ولهذا يسهل حمله تماماً، كما أن تصميمه المميز ثلاثي الطي يبين إلى أي مدى يتسم السكوتر بوزنه الخفيف وبحجمه المناسب. 

ولتعزيز فعاليته من ناحية الاستخدام، تم تزويد السكوتر بشاشة عرض تُظهِر شحن البطارية والسرعة، ولوضعية القيادة الليلية، تم تزويده بمصباحين أماميين من نوع LED منحنيين بشكل أنيق ومصباحين خلفيين. كما تخطط هيونداي لتزويده بنظام فرامل استعادة الطاقة لزيادة المسافة التي يمكن للسكوتر أن يقطعها بنسبة 7 %.