قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في وقت تشتهر فيه كثير من النجمات، من أمثال كيم كارداشيان وبيونسيه، بروعة أجسامهن التي تتخذ شكل الساعة الرملية، فقد كشف باحثون عن سر انجذاب الرجال للسيدات اللاتي تكون أجسامهن بهذا الشكل على وجه الخصوص.

إيلاف: قالت دكتور جين بوفيت، عالمة الأحياء التطورية في جامعة ستوني بروك في مدينة نيويورك، إنهم حللوا بحوث سابقة عن السمات المرتبطة بنسبة الخصر إلى الورك، وتوصلوا إلى الأسباب التي تجعل هؤلاء السيدات على قدر كبير من الجاذبية والحضور.

وأشارت جين إلى أن السيدات اللاتي تتمتعن بانخفاض نسبة الخصر إلى الورك تتخذ أجسامهن شكل الساعة الرملية. أما اللاتي تتمتعن بزيادة نسبة الخصر إلى الورك فتكون أجسامهن أكثر استقامة. وتابعت هنا جين بقولها "هذا ويمكن من خلال شكل الجسم استنتاج عوامل الجنس، السن، الحمل وعدد الأطفال بشكل موثوق".

ونوهت جين بأنه ومع تقدم المرأة في السن وإنجابها أطفالًا، تبدأ نسبة الخصر إلى الورك لديها في الازدياد، وهو ما يمكن للرجل أن يستنتج من خلاله أنها باتت أقل جاذبية، في حين أن العكس صحيح، حيث يزداد انجذاب الرجل للمرأة مع تراجع نسبة الخصر إلى الورك، حيث تبدو المرأة حينها أكثر أنوثة وجاذبية في عين الرجل.

أضافت جين "إضافة إلى ذلك، تعني نسبة الخصر إلى الورك بتتبع وتقفي أثر القدرات الإنجابية لدى السيدات، حيث تقل لدى النساء قبل سن البلوغ والنساء الحوامل وبعد انقطاع الطمث، وتبلغ أوجها في العشرينات من العمر، ولا يمكن الاعتداد بها بالنسبة إلى السيدات اللاتي يكون لديهن أطفال عدة أو لم ينجبن من قبل نهائيًا".


أعدت "إيلاف" التقرير بتصرف عن صحيفة "ميرور" البريطانية، تجدون المادة الأصل على الرابط
https://www.mirror.co.uk/science/scientist-reveals-men-find-women-19166059