قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشّنت فورد عصراً جديداً للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الأداء المعزز بإطلاق سيارة إدج ST الجديدة كلياً، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تحمل شعار ST المطلي باللونين الأحمر والفضي.

وتأتي إدج ST التي طورها فريق فورد للأداء الرياضي الذي يتولى تصميم وإنتاج كافة سيارات فورد ذات الأداء الفائق والمتواجدة في الأسواق هذه الأيام، مزودة بمحرك EcoBoost® V6 بسعة 2.7 لتر وبتقنية ثنائي الشحن التوربيني بقوة 335 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 515 نيوتن/متر، لتصبح بذلك أقوى سيارة ST على الإطلاق. وهي أيضاً أول سيارة تحمل شعار ST بنظام الدفع بجميع العجلات.

وتم تجهيز السيارة بنظام استجابة ديناميكي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ ونظام دفع قياسي بجميع العجلات مع إمكانية التحكم في الجر؛ ومجموعة فرامل قوية؛ ونظام تعليق ST بمعايرة رياضية. وبفضل تزويدها بإطارات "بيرلي بي زيرو" (Pirelli P-Zero) قياس 21 بوصة، ستوفر إدج ST للسائقين قدرة عالية على التحكم واستجابة سريعة.

وسيتيح نظام القيادة الرياضي الجديد (Sport Mode) لسائقي إدج ST تجربة قيادة مميزة واستجابة قوية وأنماط تبديل سرعات تحمي التروس عند المنعطفات الحادة فضلاً عن فرملة قوية للمحرك وصوت رياضي وعالي يصدر من العادم. كما يمكن للسائقين أيضاً نقل الحركة يدوياً عبر نظامSelectShift® المثبت على عجلة القيادة بينما يجلسون في مقاعد رياضية خاصة بطراز ST معززة بالراحة القصوى.

يوفر نظام الدفع بجميع العجلات للسائقين قدرة جر مثالية في كافة الأوضاع والظروف. وفضلاً عن ذلك، يراقب النظام ظروف الطريق وينتقل بسلاسة بين نظامي الدفع الثنائي والدفع الرباعي، ليوفر للسائقين مزيجاً مثالياً بين القوة وقدرة الجر وكفاءة استهلاك الوقود.