قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قلّة هي السيارات حول العالم التي يمكن التعرّف إليها فوراً من خلال ثلاثة أحرف. لكنّ GT-R جي تي آر أصبحت بالنسبة إلى محبي السيارات في كل مكان مرادفاً للحماسة والأداء العالي والأناقة التي لا تضاهى.

وترتقي نسخة نيسان GT-R 2020 الخاصة بالذكرى الـ50 باسمها إلى مستوى لم يكن بالإمكان تصوّره حين طُرحت للمرة الأولى قبل خمسين سنة. فبمناسبة مرور نصف قرن على طرح طراز GT-R، تحدى المهندسون أنفسهم من أجل التوصل إلى إمكانيات غير مكتشفة في مجال الأداء والحرص على تمتّع السائقين بمختلف مستوياتهم بقيادة السيارة.

احتفال بالذكرى الـ50

ستتوفر نيسان GT-R 2020 بخمسة طرازات: GT-R بريميوم، وGT-R بلاك إديشن، وGT-R تراك إديشن، وGT-R نيسمو إضافة الى النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 التي تحتفي بالتراث الغنيّ لطراز GT-R.

ستجمع النسخة الخاصة من السيارة بين ثلاث حقب زمنية وستتميز بمقصورة خارجية من لونين الهدف منهما تسليط الضوء على تصاميم GT-R التي اعتُمدت في سلسلة الجائزة الكبرى اليابانية، والتي صُممت GT-R الأصلية لتتميز فيها. ويعود طلاء Bayside (Wangan) الأزرق الذي أوقف استخدامه منذ طرازGT-R “R34” حيث تكمّله خطوط السباق البيضاء.

وتتسم المقصورة الداخلية في نسخة الذكرى الـ50 بلون رمادي مميز يمنحها طابعاً مترفاً يذكّر بسماء الليل (يتوفر اللون أيضاً في طرازات محددة أخرى من سيارة GT-R 2020). ومن بين مزايا النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 عجلة قيادة ومقبض ناقل حركة فريد، ونقش خاص على المقاعد، وأقمشة علوية من نسيج ألكانتارا ذات قطب فريدة، وحاجب أمامي للشمس مغلّف بنسيج ألكانتارا وغيرها الكثير.

أداء محدّث مرتكز على السباقات

تتضمن سيارة GT-R محرك مزدوج التربينية سداسي الاسطوانات تبلغ سعته 3.8 لترات ويولّد 565 حصاناً ويتكوّن من 24 صماماً، ورغم أنّ كثيرين اعتقدوا أنّه لا يمكن تطوير أداء محرّك بهذه القوة أكثر، كان لدى مهندسي السيارة بعض الحيل لتحقيق ذلك.