قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أماطت تنبؤات جديدة النقاب عن أن بريطانيا بصدد استقبال عدد قياسي من السياح من كل أنحاء العالم في 2020. وكشفت تقديرات أعدتها وكالة السياحة البريطانية "VisitBritain" عن أن عدد السياح المحتمل أن يقوموا بزيارة المملكة المتحدة في العام المقبل سيرتفع إلى 39.7 مليون سائح، أي بزيادة نسبتها 2.9 % عن 2019.

كما توقعت الوكالة زيادة إجمالي ما سينفقه هؤلاء السياح خلال فترات تواجدهم في بريطانيا، وسط توقعات بأن يصل إجمالي إنفاقهم إلى رقم قياسي في 2020، يقدر بنحو 26.6 مليار جنيه استرليني، أي بزيادة نسبتها 6.6 % عما أنفقوه في 2019.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات نشرتها شركة تحليل بيانات الرحلات الجوية ForwardKeys أن إجمالي حجوزات الرحلات الجوية للمملكة المتحدة خلال الفترة من ديسمبر 2019 حتى مايو 2020 زاد بنسبة 5 % مقارنة بنفس المدة العام الماضي.

ونوهت التوقعات إلى أن الحجوزات إلى المملكة المتحدة زادت بشكل واضح وملموس من الصين وجنوب آسيا، حيث ارتفعت بنسبة 33 % و22 %، على الترتيب.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن باتريشيا ييتس، مديرة وكالة VisitBritain، قولها "السياحة من أكثر الصناعات التصديرية قيمة في المملكة المتحدة، وتُظهر هذه النتائج قدرتنا المستمرة على جذب الزوار من كل مكان في سوق عالمي شديد التنافس".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7837399/Britain-welcome-record-number-international-tourists-2020-spend-26bn.html